تنظيم الحياة الزوجية

9 نصائح هامة لتربية الأولاد

9 نصائح هامة لتربية الأولاد

الأولاد نعمه عظيمه من عند الله ولابد أن نحافظ عليها جيداً ولا نهملها وهذه تكون دائماً من مسؤوليات الأم المثالية والأب المثالي. يعتبر الزوج والزوجة أسباب رئيسية في وجود أبناء صالحين والعكس صحيح أيضاً لأن هذا سوف ينعكس على أولادك من خلال تربيتك لهم اليك 9 نصائح هامة لتربية الأولاد.

9 نصائح هامة لتربية الأولاد

تربية الأولاد ليست سهلة كما تعتقدون، وأيضًا سنقدم لك بعض الطرق والنصائح التي ستساعدك على فرض قواعد سلوكية لضبط سلوك طفلك ومن خلال هذة السطور سنطرح 9 نصائح هامة لتربية الأولاد.

قم بمصاحبتهم . عليك بمصاحبه أولادك ونزع إحساسهم بالخوف تجاهك حتى يقومون بمصارحتك في كل أمورهم دون الخوف من عقاب ولكي تضمن معرفه كل شئ يمرون به.

اجعل لهم رأى . أسعى دائما على أن يكون لأبنائك رأي في كل مجالات الحياة وقم بأخذ رأيهم وأستمع له بجديه واهتمام حتى تجعل لهم قيمه وشخصيه يستخدمونها بين الناس.

تجنب العنف في التربية . لا تعتقد أن العنف وسيله صالحه في تربيه الأولاد لأن ذلك يزيد من احتماليه تكرر ارتكابهم للأخطاء يمكن استبدال العنف بالهدوء عند البداية ومن ثم قم بمعاقبتهم بطريقه ذكيه دون أهانه.

احترامهم لك . أسعى دائماً بوضع حدود أخلاقيه في المعاملة بينكم  تُبني على الاحترام حيث لا تسمح لهم أن يتفقدوا خصوصياتك أو يناديك احدهم باسمك خاصة في الأماكن العامة قم بوضع حدود بينكم بطريقه حيث تكون خاليه من الصد والإحراج.

التعبير عن المشاعر . عليك بـ أتاحه الفرصة الكاملة ليعبروا عن مشاعرهم من حيث تعبيرهم عن حزنهم أو فرحهم بحريه كاملة دون أي قمع لحريتهم في التعبير حتى لا تتملك الانطوائية من شخصيتهم.

عدم الانتقاد دوماً . حيث الانتقاد بصوره دائمة ومستمرة لا تبني وإنما تهدم وتقلل الثقة في النفس عليك بتعزيزهم عند ارتكابهم الأخطاء التي تكون خارج استطاعتهم حتى لا تكون النتيجة عكسية فيما بعد.

عليك بمدحهم . أستخدم دائماً صيغه المدح سواء كنتم بمفردكم أو أمام الناس لكي ترفع من روحهم وتشجعهم على فعل الأشياء الإيجابية دوماً

حملهم المسؤولية . عليك بتحملهم المسؤولية شيئاً في شئ حتى يقدرون فيما بعد الاعتماد على نفسهم ومواجهه الصعوبات وعدم اللجوء إلى الآخرين أو الاحتياج لأحد.

أوف بوعودك لهم . وهذا لأهميته في زرع الثقة والصدق بينكم حتى تضمني صوره طيبه لكِ بينهم ويكتسبوا مصداقيتك ومحبتك والثقة الكاملة بكِ

السابق
8 نصائح للتخلص من رائحة الجسم الكريهة
التالي
التغذية السليمة للمرأة أثناء الحمل

تعليقان

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : ما هي حقوق الزوج على زوجته حياة ويب

  2. التنبيهات : كيفية التعامل مع إهمال الزوج الزوج حياة ويب

اترك تعليقاً