فوائد وأضرار

9 فوائد هامة للتمر

9 فوائد هامة للتمر

يساعد في تقديم المزيد من الفوائد للجسم منها قتل الديدان، منشط للكبد، فهو واحد من أعظم الفواكه وأشار الباحثون أنه حمل قيمة غذائية عالية وغني بالأملاح والفيتامينات مثل فيتامين ج، فيتامين ب2، فيتامين ب1، فيتامين أ والحديد والفوسفور والكبريت والمنجنيز والكالسيوم والنحاس. وذكروا أنه مفيد في الوقاية من السرطان فهو بصفة عامة يساعدك في تجنب الإفراط في تناول الطعام في وجبة الإفطار وسوف نتعرف سويا على 9 فوائد هامة للتمر.

فوائد التمر في الجهاز الهضمي

يعزز التمر صحة الجهاز الهضمي نظرا لكونه غني بالألياف الغذائية القابلة للذوبان في الماء، كما أنه يقي من بعض الاضطرابات مثل: التهابات الأمعاء والإمساك ومكافحة سرطانات الجهاز الهضمي.

فوائد التمر في توفير الطاقة للجسم

يحتوي التمر على نسبة مرتفعة من السكريات الطبيعية والكربوهيدرات، وهذه المواد تمد الجسم بالطاقة وتؤدي إلى رفع مستويات السكر في الدم، ما يجعل التمر وجبة مثالية لاغنى عنها للرياضيين قبل التمرين.

فوائد التمر في خفض ضغط الدم

يحتوي التمر على بالبوتاسيوم الذي يعد من أهم العناصر التي تلعب دورا رئيسيا في الحفاظ على اتزان السوائل داخل الجسم، والسيطرة على ضغط الدم.وذلك إضافة إلى أن الماغنسيوم يؤدي إلى خفض ضغط الدم.

فوائد التمر في تنظيم نسبة السكر

أيضا من فوائد التمر تنظيم  نسبة السكر في الدم، والحد من تعرضه لأي مشاكل كارتفاع نسبته، ولكن دون الإسراف في تناوله، ولذا عليك تناول ثلاث حبات من التمر يوميا في الصباح مع وجبة الإفطار، لأنه يساهم في إمداد جسمك بالعديد من الفوائد الصحية.

فوائد التمر في الحفاظ على القلب

9 فوائد هامة للتمر

أيضا من فوائد التمر الحفاظ علي صحة القلب، والحد من الإصابة بأي مشاكل صحية به، وهذا الأمر يجعله من الأطعمة التي تساهم في الحد من الإصابة بانسداد في شرايين القلب أو الجلطات، ولذا تناوله دائما يحمي القلب ممن المشاكل.

تحسين في تعزيز القدرة الجنسية

يساعد التمر في زيادة القدرة علي ممارسة العلاقة الحميمة لفترة طويلة. من خلال نقع التمر في الحليب وتناول المشروب في الصباح علي معدة فارغة يعمل كمنشط جنسي وعلاج للاضطرابات الجنسية المختلفة مثل الحد من العقم ويزيد من عدد الحيوانات المنوية وحركاتها وكذلك تعزيز حجم الخصيتين والوزن.

فوائد التمر في علاج فقر الدم 

يحتوي التمر علي نسبة عالية من المعادن والتي تمد الجسم بالعديد من الفوائد وخصوصاً الحديد مما يجعله وجبة غذائية مكملة للأشخاص الذين يعانوا من فقر الدم  وبذلك فإن التمر يمد الجسم بالطاقة والقوة وتقليل مشاعر التعب والخمول .

فوائد التمر في علاج النحافة

 يحتوي التمر على سعرات حرارية عالية تجعله من الأنظمة الغذائية الهامة التي تحارب النحافة بشكل ملحوظ  لذا يجب أن تجعل التمر متوفرا في نظامك الغذائي الصحي في يومك لأنه يتكون من السكر، البروتين والعديد من الفيتامينات الأساسية ويحتوي كيلو جرام واحد من التمر علي 3000 سعره حرارية وتعمل السعرات الحرارية علي إعطاء الجسم الطاقة الكافية واللازمة و خصوصاً إذا كنت ترغب في زيادة وزنك و بناء عضلات الجسم .

فوائد أخرى للتمر

يحتوي التمر على السكريات الطبيعة التي يسهل امتصاصها وهضمها كما يحتوى على فيتامينات عديدة ومعادن تساعد على تقوية الجهاز العصبي مثل البوتاسيوم والفسفور والصوديوم والكالسيوم والماغنسيوم التي لا غنى عنهم في جسم الإنسان.

السابق
نصائح هامة لكيفية التأقلم مع أهل الزوج
التالي
كل ما ترغبين معرفته عن الشهر الثاني من الحمل

اترك تعليقاً