العناية بالجسم

8 وصفات منزلية سهلة لتفتيح القدمين واليدين

8 وصفات منزلية سهلة لتفتيح القدمين واليدين

ينتج من عوامل البيئة مثل التعرف لأشعة الشمس أو جفاف البشرة أو بعض الأمراض أو التلوث البيئي اسمرار بعض مناطق الجسم الذي تعانى منة النساء وتحاول بعض النساء في البحث عن وجود طريقة لتفتيح بعض مناطق الجسم مثل واليدين والكوعين والقدمين في هذه المقالة سوف نقو بشرح 8 وصفات منزلية سهلة لتفتيح القدمين واليدين.

8 وصفات منزلية سهلة لتفتيح القدمين واليدين

اللوز والترمس لتفتيح اليدين والقدمين

اطحني بعض حبات اللوز مع الترمس المطحون وينصح لو قمتي بإضافة ملعقتين زيت زيتون لهم وامزجيها حيدا مع زيت الزيتون وضعي هذه الخليط على وجهك ويديك وقدميك ورقبتك بطبقة رقيقة واتركيه حتى يجف ولا تغسليه قبل مرور نصف ساعة على الأقل يمكنك تكرير هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا.

لب الصبار وزيت الزيتون لتفتيح اليدين والقدمين

يمكنك وضع لب الصبار مع القليل من زيت الزيتون وضعيهم على قدميك أو أي مكان تردين تفتيحه ثم اتركيهم حتى يجفو ثم قومي بالشطف المكان الذي وضعتي علية هذه الخلطة الجيدة يمكنك تكرير هذه الوصفة مرتين أسبوعيا وستلاحظين الفرق الشاسع.

تفتيت البطاطس لتفتيح اليدين والقدمين

يمكنك تفتيت البطاطس وفركها على قدميك أو يدك أو أي مكان تريدين تفتحيه أو أتركي تفتيت البطاطس حتى يجف وينشف ثم قومي بغسلهم بالماء الدافئ.

الكركم وزيت الزيتون لتفتيح اليدين والقدمين .

قوم بوضع معلقه زيت زيتون مع 3 ملاعق كركم وقومي بمزجهم جيدا ثم ضعيهم على قدميك أو يدك أو أي مكان تريدين تفتيحه واتركيهم مده لا تزيد عن نصف ساعة ثم قومي بغسلهم.

عصير الطماطم لتفتيح اليدين والقدمين

قومي بعصر ثمرة طماطم وقومي أيضا بتصفيتها ثم دلكي بها أي مكان تريدين تفتيحه وقومي بغسلهم بعد نصف ساعة يمكنك تكرير هذه الوصف من مره إلى مرتين أسبوعيا.

الزبادى لتفتيح اليدين والقدمين

يحتوى الزبادي على عده أحماض والتي تساعد في تفتيح الجلد ويقوم أيضا بإزالة خاليا الجلد الميتة يمكنك تدليك قدميك  بوضع الزبادي العادي عليهم  ثم بعد التدليك قومين بتركهم 20 دقيقه ثم قومي بغسلهم يمكن تكرير هذه الوصفة من مره إلى مرتين أسبوعيا.

البيكنج صودا لتفتيح اليدين والقدمين

يعد البيكنج صودا من أشهر الأشياء المستخدمة في أمور التجميل قومي بتحضير وعاء به ماء دافئ وقومي بوضع 3 ملاعق من البيكنج صودا ثم انقعي قدميك بهم لمده لا تزيد عن العشرون دقيقه ثم قومي غسلهم بالماء البارد وينصح بوضع كريم مرطب تجنبا لجفاف أو التقشف.

عصير الليمون والبرتقال لتفتيح القدمين واليدين

قومي بخلط كوب من عصير الليمون مع كوب من عصير البرتقال اليدين والقدمين باستخدام كرة قطن قبل النوم لمدة 30 دقيقة ثم قومي بشطفهم بالماء الدافئ تحتوى هذه الأطعمة الحمضية على فيتامين C التي تعمل وبقوة على تفتيح البشرة وإزالة الخلايا الميتة بها.

السابق
5 معلومات خاطئة حول الوقاية من فيروس كورونا
التالي
4 نصائح لخسارة الوزن في أقل من شهر

اترك تعليقاً