معلومات غذائية

7 أنواع أطعمة لتقوية المناعة

7 أنواع أطعمة لتقوية المناعة

لا بد من إتباع نظام غذائي صحي ومتوازن مهم لتعزيز جهاز المناعة وتقويته لكي يمنع عنك ظهور الأمراض المختلفة التي لا تصيب إلا من كان مناعته ضعيفة لذا إذا كنت تشعر بالضعف والتعب وتعاني من تكرار الالتهابات فهذا هو الوقت المناسب لتعزيز الجهاز المناعي الخاص بك ويجب التركيز على الأطعمة التي سوف نذكرها الآن جهاز المناعة هو المسئول عن حماية جسمك من البكتيريا والفطريات والأمراض لذلك سوف نقدم لك 7 أنواع أطعمة لتقوية المناعة.

7 أنواع أطعمة لتقوية المناعة وخاصة فيرس كورونا(COVID-19)

العسل

حيث يحتوي العسل على كمية كبيرة ومتنوعة من المواد المضادة للأكسدة، هذه المواد تعمل على تخفيف السعال وتدعم الرئتين وتحافظ على الحلق من الجفاف وتخلصك من البلغم، ويعمل كمهدئ للجهاز العصبي ويخفض الكولسترول ويساعد سرعة وسهولة الهضم ويقوي جهاز المناعة.

الفواكه والخضروات الورقية

تعتبر الأطعمة ذات الغنية بالكاروتين وفيتامين A  وفيتامين  Cمثل الطماطم والفلفل الأحمر والفراولة والكرز والتفاح والتوت والباذنجان والخص والخيار والقصب والسبانخ وورق العنب وغيرها من الفواكه والخضروات الورقية فهي تعمل على تعزيز دفاعات جهاز المناعة، ومضادات الأكسدة التي تقوي الدورة الدموية وتطرد المواد السامة في جسمك كما أنها تعمل على تحسين الحالة المزاجية وتحمى بشرتك من الشمس وتساعد على تجديد الخلايا.

الماء

تقول بعض الدراسات أن جسم الإنسان يحتاج ما يقارب لتر إلى لتر ونصف يوميا لكي يكون رطبا ليكون مؤهل لتخص من السموم لذلك يساعدك شرب الماء على تنظيف النفايات من جسمك ويبعد عن الالتهابات وينقي الشعب الهوائية.

البصل

 يعد البصل من أشهر أنواع العلاج الأكثر استخداما لمكافحة التهابات الجهاز التنفسي وتعزيز جاهز المناعة لاحتوائه على  العديد من الفيتامينات والأملاح المعدنية والكبريت والمغنيسيوم والحديد والصوديوم ومكافحة مرض السكري وأمراض القلب والأمراض المعدية ومشاكل الجهاز الهضمي.

الثوم

الثوم له خصائص مضادة للجراثيم ومضاد للفيروسات، ومفيد لتعزيز دفاعات الجسم، وإفراز الإنزيمات والمواد المضادة للاكسدة، البوتاسيوم، الفوسفور، الزنك، والكالسيوم، بالإضافة إلى تحسين صحة الجهاز التنفسي وتعزيز خلايا الدم البيضاء في الدم.

السمك

يعتبر السمك فى المرتبة الأولى من حيث الأطعمة التى تقوي جهاز المناعة وتحفذها ليس السمك فحسب جميع المأكولات البحرية التى تحتوى على الأوميجا3 كالأسماك الدهنية والمكريل والبوري والسالمون والتونة.

الليمون

Lemon

كما يحتوي الليمون أيضا والخضروات الحمضية على مواد المضادة للأكسدة التي تساعد على تعزيز المناعة للجسم والوقاية من العدوى والأمراض المتنقلة .

السابق
نصائح و إرشادات لبداية حياة زوجية سعيدة
التالي
كيفية العناية الصحيحة بالأسنان وطرق الحفاظ عليها

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : وصفات طبيعية لعلاج البشرة الدهنية

اترك تعليقاً