التداوي بالأعشاب

7 أعشاب قادرة على تخسيس وزنك والحفاظ علية

7 أعشاب قادرة على تخسيس وزنك والحفاظ علية

 يعانى الكثير من الأشخاص من وجود دهون في مناطق عديد بالجسم خاصة في منطقة البطن وقد ينتج هذا لمزيد من الأسباب مثل العامل الوراثي والجلوس لوقت طويل وعدم ممارستهم الرياضة أو الحصول على سعرات حرارية عالية ولا يتم حرقها أو بسبب أنماط الحياة السيئة ويتسبب تراكم الدهون تحت الجلد في العديد من المشاكل الصحية التي يصعب علاجها فيما بعد وقد تتوفر بعض الأعشاب الطبيعية التي تساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن وسوف نطرح من خلال هذه السطور 7 أعشاب قادرة على تخسيس وزنك والحفاظ علية.

7 أعشاب قادرة على تخسيس وزنك والحفاظ علية

الشاي الأخضر

يساعد الشاي الأخضر على تخسيس البطن ويكفي أن تقوم بتحضير ملعقة من الشاي الأخضر مع النعناع والزنجبيل وقم بغليهم على النار ونتناول الخليط بعد الوجبات الرئيسية ومن دون إضافة السكر وستلاحظ النتيجة خلال أيام قصيرة.

القرفة

تغلى القرفة على النار بمقدار ملعقة صغيرة من القرفة وينصح بإضافة ملعقة صغيرة من القرفة ومن ثم يصفى في كوب ويترك ليبرد هذا المشروب مفيد بعد الطعام لمنع سوء الهضم ويمنع تخزين الدهون في الجسم ولتخسيس البطن في الوقت.

الكركم

7 أعشاب قادرة على تخسيس وزنك والحفاظ علية

يحتوى الكركم على مادة الكركمين التي تساعد على زيادة فقدان الوزن وأظهرت إحدى الدراسات التي أجريت على 44 شخصاً كانوا يُعانون من زيادةٍ في الوزن، واستهلكوا الكركمين مرتين يوميا مدة شهر أن هناك زيادة في فقدان الوزن والدهون في منطقة البطن (الكرش).

الكمون

 يتميز الكمون بأنه يحتوى على نسبة قليلة جدا من السعرات الحرارية .حيث يساعد ماء الكمون بفعالية في التخسيس والتنحيف لأنه يقلل من السموم التي توجد في الجسم وينشط عمل الكلية والكبد، مما يجعل عملية حرق الدهون تتم بصورة سريعة وأكثر فعالية.

الفلفل الأسمر

يحتوى الفلفل الأسمر على مادة البيبيرين. ووجدت دراسة نشرت في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية في عام 2012؛ أن هذه المادة تقوم بقمع الجينات اللازمة لنمو الخلايا الدهنية الجديدة، ونتيجة لذلك، فإن تناول الفلفل الأسود يكافح تطور الخلايا الدهنية الجديد، مما يساعد في الحفاظ على وزن صحي

اليانسون

يحتوي اليانسون على دهون غير مشبعة وأحماض دهنية التي تفيد في إنقاص الوزن وتعالج أمراض القلب.اليانسون عند شربه يعمل على هضم الطعام بصورة منتظمة ويقلل من وجع البطن والإمساك.ويستخدم لعلاج انتفاخ البطن والمغص ويطرد الغازات خارج الجسم، مما يجعله من أفضل طرق التخسيس بالأعشاب.

العرقسوس

هناك دراسات تؤكد أن شرب العرقسوس يساعد على تقليل نسبة الدهون التي توجد في الجسم، كما إن استخدام زيت العرقسوس يساعد بشكل ملحوظ على القضاء على السمنة.

السابق
كيفية العناية الصحيحة بالقدمين
التالي
أعراض سكر الحمل وعلاجه

اترك تعليقاً