نصائح طبية

6 نصائح طبية لتنعم بحياة صحية جيدة

6 نصائح طبية لتنعم بحياة صحية جيدة

تعتبر الصحة من أغلى نعم الله علينا  وللصحة مصطلحات عديدة مثل الصحة النفسية والصحية البدنية والصحة الجنسية ولا تقتصر الصحة على عدم المعناه من بعض الأمراض وتعتبر الصحّة الجيدة التي يمكن الحصول عليها عن طريق إتباع الخطوات السليمة للحفاظ على صحة الجسم. 

6 نصائح طبية لتنعم بحياة صحية جيدة

أليك 6 نصائح طبية لتنعم بحياة صحية جيدة وهم قادرين على حصولك على الصحة الجيدة والجسم السليم.

أبتعد عن المشروبات الكحولية

تشير الدراسات الطبية أن المشروبات الكحولية لها أضرارا بالغة على جميع أجهزة الجسم البشري، فهو له تأثير على العين من حيث ضمور العصب البصري، العمش، الزغللة، ضعف الإبصار، شلل عضلات العين، وتضعف العين، وعلى الكبد من حيث تضخم، تليف، والتهاب، وعلى المعدة من حيث غثيان، قيء، وعسر الهضم، وعلى القلب من حيث ضغط الدعم، تصلب الشرايين، الذبحة الصدرية، وجلطات القلب، وعلى الدم من حيث فقر الدم، وتجلط الدعم، وعلى الجلد من حيث حساسية جلدية، وعلى الفم من حيث التهاب في الغشاء المخاطي للفم والبلعوم، وإضعاف حاسة التذوق.

أقلع عن التدخين

إن التدخين يتسبب بحالات موت أكثر من أي عادة أخرى والموت المفاجئ هو الموت الذي يحصل فجأة لشخص يتمتع بصحة جيدة قبل الموت. والتدخين أحد الأسباب المؤدية للموت المفاجئ، ويمكن تفسير ذلك، بأن التدخين يؤدي إلى تضييق الشرايين الإكليلية التي تغذي القلب، وهذا يسبب ألم يسمى بالذبحة الصدرية وإذا كان الألم شديدا قد يؤدي إلى ضعف في عضلة القلب وقد يصاحب هذا التضييق أو التقلص تكوين خثرات دموية تؤدي إلى انسداد الأوعية التاجية ويكون نتيجتها الموت المحتم والمفاجئ. ومن حسن الحظ أنك ما إن تتوقف عن التدخين سرعان ما ستخفض خطر الأمراض المتعلقة بالتبغ بغض النظر عن طول مدة تدخينك وهذه أيضا بعض الأضرار التى تنتج عن التدخين.

  • التهاب الرئتين
  • سرطان الرئة
  • الربو
  • أمراض القلب
  • تشوهات الولادة
  • ضعف المناعة  الشيخوخة المبكرة للبشرة
6 نصائح طبية لتنعم بحياة صحية جيدة

قلل من الكولسترول

الكولسترول مادة ينتجها الكبد، وهي مطلوبة من قبل الجسم لإنتاج فيتامين د. والجسم قادر على إنتاج ما يكفي من الكولسترول للحفاظ على صحة جيدة. ولكن لسوء الحظ، تحتوي العديد من الأطعمة أيضا على الكولسترول، لذلك يعاني الناس من زيادة في مستويات الكولسترول وعندما يتجاوز الكولسترول مستواه يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، والنوبات القلبية، والسكتة الدماغية .

قلل من الدهون

ونقصد بالدهون الدهون الضارة وهى على رأس الـ 6 نصائح طبية لتنعم بحياة صحية جيدة التى نذكرهم نظرا لخطورتها على صحة الأنسان وهى تتواجد في الأطعمة المحمرة، والوجبات الجاهزة، وعجين الفطير، داعيةً للابتعاد عن الوجبات السريعة مثل البطاطس المحمرة، والبيتزا، والبرغر، ورقائق البطاطس، والمخبوزات، مثل البسكويت، والكرواسون، والأطعمة المجمدة، والحساء المجفف, الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل تصلب الشرايين، إضافة إلى السمنة، والسكري، بجانب الخلل في وظائف الكبد.

ابتعد عن السهر

السهر المبالغ به قد يلحق بك إلى الضرر النفسي والجسدي بجانب أنه قادر على أن يفقدك التركيز وقد يؤدى بك حسب الدراسات إلى الشيخوخة المبكرة والتجاعيد واسمرار تحت العين وغيرها من الأضرار العصبية وسوء الأحوال المزاجية لذا عليك أن تبتعد عن السهر الطويل وأن تحرص على النوم المبكر والاستيقاظ بشكل مبكر.

مارس الرياضة

خصّص نصف ساعة يومياً من الرياضة الجدية إذا استطعت يمكن للرياضة اليومية أن تمنع النوبات القلبية بنسبة %50. راجع طبيبك قبل البدء بنشاطك الرياضي كما إن للرياضة فوائد عديدة مثل تقوية عضلات الجسم و تحسين مظهرة تأخير, سن الشيخوخة وتبعد عنك أمراض الزهايمر, تقوية جهاز المناعة الذي يدافع عنك من الأمراض والعدوى المتنقلة, تبعد عنك مشاك العظام مثل الخشونة, تعمل على تنشيط الدورة الدموية داخل الجسم, وغيرها من الفوائد التي لا عدد لها. 6 نصائح طبية لتنعم بحياة صحية جيدة

                                                        

السابق
أعراض الشهر الأول من الحمل ونصائح للواقية منها
التالي
5 وصفات منزلية سهلة وبسيطة لتطويل الشعر

اترك تعليقاً