التداوي بالأعشاب

6 فوائد لا تعرفهم عن اليانسون

6 فوائد لا تعرفهم عن اليانسون

يستخدم اليانسون من قديم الزمان في الطهي ولأغراض طبية أيضاً وكانوا يقومون بزرعها من أجل الحصول على بذورها القابلة للأكل كما أنة يمتاز بالرائحة العطرية الطيبة، والمذاق اللذيذ والتي تمتلك العديد من الفوائد الطبية، وتقطف ثمار نبات اليانسون عندما يتحول لونه من الأخضر إلى اللون الرمادي اليك 6 فوائد لا تعرفهم عن اليانسون.

فوائد اليانسون للرضاعة

ينصح الأطباء والمختصين بشرب اليانسون لإفراز الحليب في ثدي الأمهات المرضعات وكما أكدت الدراسات العلمية أن اليانسون يحتوي علي المركبات الطبية وهي تشبه في تركيبها الكيمائي لهرمون الأستروجين الأنثوي في حالة عدم كفاية لبن الأم .يجب علي الأمهات المرضعات تناول كوب واحد من اليانسون ثلاث مرات يومياً لزيادة حليب الثدي .

فوائد اليانسون للدورة الشهرية

يعمل اليانسون على تنظيم الدورة الشهرية لدى حيث يحتوي اليانسون على الإستروجين المسئول عن هذه الفوائد وفي حالة تأخير الدورة الشهرية ينصح بتناول الشاي مع اليانسون . يساعد اليانسون علي تخفيف تشنجات الحيض وتسهيل عملية الولادة  وعلاج فعال لاضطرابات الدورة الشهرية وتنظيمها.

فوائد اليانسون للصحة الجنسية

 لليانسون فوائد عظيمة من ناحية الصحة الجنسية فهو يساعد عل زيادة الرغبة لدى الجنسين ويعالج الضعف الجنسي وأيضا يخفف من حالات البرود الجنسي ويتميز اليانسون على أنة قادر على أن يغني عن المنشطات الجنسية الضارة لكونه عشبه طبيبة وليس لها أي آثار جانبية.

6 فوائد لا تعرفهم عن اليانسون

6 فوائد لا تعرفهم عن اليانسون
6 فوائد لا تعرفهم عن اليانسون

فوائد اليانسون في علاج القلق وقلة النوم

يعتبر اليانسون من المهدئات الطبيعية التي تساعد على ارتخاء الأعصاب وينصح  بتناول عشب اليانسون قبل النوم لأنة يساعد علي تهدئة الأعصاب والحصول علي ليلة نوم هادئة وبالتالي يساعد الأفراد الذين يعانوا من الأرق والقلق خاصة عند النوم. كما أنه قادر على تخفيف الصداع وذلك عن وضع بعض أوراق اليانسون على الجبهة أو الورقية أو عل الرأس.

فوائد اليانسون في طرد البلغم

حيث يقلل اليانسون من سيلان الأنف ويحارب البرد والسعال كما أنه جيد في علاج الاضطرابات التنفسية وعلاج نزلات البرد والربو و التهابات الشعب الهوائية والتهاب الجيوب الأنفية ويستخدم زيت اليانسون في أدوية السعال والمساعدة في طرد البلغم وعند غرغرة الفم بالشاي واليانسون يساعد في علاج التهابات الحلق والحنجرة والتهاب البلعوم  .

فوائد اليانسون فى تقليل الكولسترول فى الجسم

 لليانسون فوائد عظيمة في التخلص من الدهون الزائدة فى الجسم وينتج عن هذا التخلص أيضا من الكولسترول الزائد في الجسم وعندما يتم نتناول مشروب اليانسون بشكل منتظم ومستمر فإن ذلك يساعد على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والجلطة الدماغية.

السابق
أضرار البروتين الصناعي على صحة الإنسان
التالي
دليلك الشامل لتكون تاجر ناجح

اترك تعليقاً