العناية بالشعر

5 وصفات منزلية سهلة وبسيطة لتطويل الشعر

5 وصفات منزلية سهلة وبسيطة لتطويل الشعر

لاشك أن الشعر هو وصف المرأة الجميلة وهو يعد من اكبر اهتمامات المرأة العصرية وتُفضل كل امرأة أن يصبح شعرها طويلاً متساوياً ذو طله جذابة أليكِ سيدتي بعض الوصفات السهلة ألمنزليه لتطويل الشعر.لكن سوف نقوم بعرض 5 وصفات منزلية سهلة وبسيطة لتطويل الشعر والتي أيضا سوف تساعد شعرك في إعطائه الطول والحيوية والخلابة فاتابعي سيدتي.

وصفات منزليه سهله لتطويل الشعر

هناك الآلاف من الوصفات الصعبة الغير مضمونه بجانب أسعارها الغالية التي تدعى بتطويل الشعر والتي لا فائدة منها غير إهدار الوقت والمال أليك سيدتى 5 وصفات منزلية سهلة وبسيطة لتطويل الشعر.

  • المايونيز ؛ يمتلك المايونيز بعض الأحماض الدهنية والبروتينات وبعض الأكسدة التي تساهم بشكل قوي في عمليه تقويه وفرد الشعر.قومي باستخدام كوب ممتلئ كامل الدسم ثم قومي بوضعك على الشعر حيث يكون الشعر نظيفاً ورطباً ثم قومي بتغطيه شعرك باستخدام قبع بلاستيكيه حتى لا تتشرب المايونيز ثم اجعليه على شعر لمده الـ 45 دقيقه ثم قومي بغسل شعرك باستخدام الشامبو والماء البارد يمكنك فعل هذه الوصفة مره أسبوعياً.
  • خل التفاح ؛ يمكن استخدام خل التفاح بديلاً للباسمات الصناعية فهو  يعطى الشعر اللمعان والقوه والرطوبة اللازمة لتطويل الشعر وأيضا يعد محارب قوي للقشرة التي تتواجد في فروه الرأس.قومي بخلط كميه خل التفاح تكون متناسبة مع كميه ماء ثم قومي بغسل شعرك جيداً باستخدام الشامبو ثم ضعي هذه الخلطة وقومي بتدليك فروه شعرك بها جيداً ثم استخدمي الماء البارد بعد 5 دقائق من وضع هذه الخلطة في غسل الشعر يمكنك استخدام هذه الخلطة مره كل أسبوع.
5 وصفات منزلية سهلة وبسيطة لتطويل الشعر (2)
  • الزبادي ؛ أيضاً يعد الزبادي من أفضل بدائل البلسمات الصناعية في إعطائه القوم واللمعان فهو يتميز بسهوله تحضيره وسهوله استخدامه ويتميز بنتائجه الملحوظة.قومي وضع حفنه من الزبادي وضعيها على شعرك ولكن بعد تمشيط شعرك جيداً قومي بوضع حفنه الزبادي على جميع أنحاء شعرك ثم قومي بتغطيه شعرك باستخدام قبعة بلاستيكيه لمده الـ 45 دقيقه ثم قومي بشطف شعرك باستخدام الشامبو والماء البارد يمكن كالعادة استخدام هذه الوصفة مره كل أسبوع.
  • البصل ؛ هو يعد من أفضل وسائل تطويل ونمو الشعر لأنه يحفز بصيلات الشعر ويقويها أليكِ الطريقة.قومي بتحضير ثمره البصل ومن ثم قومي بعصرها جيداً وقومي بعد ذلك باستخراج العصير الناتج من عصرها وينصح بإضافة ثلاث ملاعق عسل ثم قومي بمزجهم جيداً ثم قومي بوضعهم على الشعر ودلكي فروه رأسك بهم جيداً واتركيهم لمده الـ30 دقيقه ثم قومي بغسل شعرك جيداً بعد ذلك للحصول على نتائج سريعة يمكن عمل هذه الوصفة يومياً لمده شهر.
  • زيت أكليل الجبل ؛ يستخدم زيت أكليل الجبل في تسريع نمو الشعر بالإضافة لمعالجه الشعر الهايش الخفيف وأنه أيضا يعمل على تكثيف الشعر وأيضاً أثبتت بعض الدراسات أن هذا الزيت يمتلك بعض الأكسدة التي تعالج جذور الشعر الحرة التي تتسبب في ظهور الشعر الأبيض مبكراً سواء أو في وقته الطبيعي. يخلط ثلاث قطرات من زيت إكليل الجبل مع معلقتين من زيت الزيتون البكر ثم قومي بوضع هذه الخلطة على شعرك وقومي بتدليك فروه شعرك جيداً ثم اتركيها لمده الـ 15 دقيقه ثم قومي غسل شعرك جيداً باستخدام الشامبو والماء الفاتر وأيضاً للحصول على نتائج سريعة ومرضيه يمكنك تكرار هذه الوصفة ثلاثة مرات أسبوعياً.

نصائح لتطويل الشعر

بعض النصائح التى يجب أن نجعلها فى الأعتبار بعض النصائح الهامة والأساسية التي تعمل على العناية بالشعر بجانب استخدام 5 وصفات منزلية سهلة وبسيطة لتطويل الشعر المذكورة أعلاه.

  • قص أطراف الشعر المتقصفة بصوره مستديمة لعدم وصولها التقصف لبقية الشعر.
  • تمشيط الشعر مرتين يومياً وذلك باستخدام أمشاط الشعر ذو الأسنان الواسعة.
  • قومي بغسل شعرك بالشامبو ثلاث مرات أسبوعيا وتجنبي استخدام الشامبو يومياً لعدم تهالك أطراف الشعر.
  • استخدمي الماء البارد وليس الساخن في عمليه غسيل الشعر.
  • عمل حمام زيت للشعر ثلاثة مرات أسبوعياً.
  • قومي بتدليك فروه الرأس يومياً لتحفيز الدورة الدموية لفروه الرأس يمكنك استخدام زيت اللوز أو الافندر في عمليه التدليك.
  • عليك باستخدام البلسم المناسب لشعرك بعد استخدام الشامبو لترطيب الشعر ومعالجه جفافه.
السابق
6 نصائح طبية لتنعم بحياة صحية جيدة
التالي
فوائد فيتامين C الهامة لصحة الأنسان

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : وصفات ونصائح للعناية بالشعر وصفات طبيعية للعناية بالشعر

اترك تعليقاً