العناية بالشعر

وصفات ونصائح للعناية بالشعر

وصفات ونصائح للعناية بالشعر

يعد الشعر من أساسيات المرأة وقد يتعرض للتلف بسهوله نظرا لعوامل الجو والإهمال الدائم له وطرق العناية الغير صحيحة أليك سيدتي سأقدم لك مقاله قادرة على أن تجعلك تهتمي بشعرك بشكل سهل وبسيط ودائم. بصرف النظر عن عشرات الوصفات والخلطات والطرق إلا وهناك دائما وصفات ونصائح للعناية بالشعر.

كيفيه الحفاظ على الشعر من التلف

  • عليك بالغذاء السليم كالأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن والحليب لأنه غنى بالكالسيوم لأن التغذية السليمة تقوي بصيلات وجذور الشعر.
  • عليك بزيت الزيتون مرتين أو ثلاث في الأسبوع تدلكي به فروه الرأس جيدا وتنتظري فتره لا تقل عن النصف ساعة ثم تقومين بغسله.
  • تجنبي الصبغات الكيماوية التي تضعف الشعر بعد استخدامها مرارا وتكرارا عليك باستخدام الحنة بدلا منها .
  • ابحثي عن أنواع الشامبوهات والبلسمات الغنية بالمعادن الطبيعية وتجنبي المشبوهات معدومة المصدر لأنها سبب رئيسي في ضعف الشعر وأتلافه.
  • الشعر بعد الاستحمام يكون أكثر ضعفا وليونة لذلك تجنبي تمشيطه فور الاستحمام وانتظري حتى ينشف نوعا ما.
  • اسعي أن تعرضيه لأشعه الشمس يومين لتمده بفيتامين d وعدم تعرضه للهواء مباشر لعدم إتلاف إطرافه.

وصفات ونصائح للعناية بالشعر

وصفات طبيعيه سهل التحضير في المنزل وغير مكلفه وغير ضاره لأنها تعتبر من مصدر الطبيعة.

العسل والبيض. قومي بخلط بيضتان مع كوب عسل خام ومشطي بهم شعرك جيدا واتركيهم لمده نصف ساعة  وقومي بغسله بالشاميو حيث يحتوى البيض على البروتين الطبيعي الذي يحتاجه شعرك لإعطائه القوه وأيضا العسل الذي يمتلك العناصر الكافية لترطيب شعرك وحمايته لأطول وقت.

الحنة أو الحناء. هي تعتبر عشبه طبيعيه كانوا يستخدمونها في قديم الزمان لتلوين الشعر ومنع القشرة بدلا من الصبغات الضارة الغنية بالمواد الكيماوية قومي بنقع مسحوق الحنة مع كوب من الشاي قومي بتدليك فروه رأسك بهذه الخلطة واتركيها لمده ساعة ثم قومي بغسل شعرك بالماء الدافئ ستقوم هذه الخلطة  بتنعيم شعرك وتقويته وتعمل أيضا على تطويل الشعر وتضيف له اللمعة الغير مصطنعه.

الأفوكادو. حيث يحتوى على المزيد من المعادن والأحماض والفيتامينات التي تعطى الشعر اللمعة والقوه والحيوية قومي بهرس قطعه من الافوكادو وضيفي لها بيضه واخلطيهم جيدا وقومي بتدليك فروه شعرك واتركي هذه الخلطة على شعرك لمده نصف ساعة ثم قومي بغسل شعرك بالماء الدافئ عده مرات يمكن القيام بهذه الخلطة مره كل أسبوع.

وصفات ونصائح للعناية بالشعر

الفراولة. أن كنت فقدت تألق الشعر الفراولة تحتوى على عناصر مهمة مثل النحاس والمغانسيوم اللذين لا غنى عنهم لصحة وتألق الشعر قومي بعمل كوب من عصير الفراولة الثقيل وضيفي إليه بيضه ثم اخلطيهم جيدا وضعيهم في أعماق الشعر واتركيهم لمده نصف ساعة ثم اغسلي الشعر باستخدام شامبو صحي ومعتمد.

خل التفاح. يمكنك خلط خل التفاح مع الماء بعد غسل الشعر بالشامبو ثم قومي بتدليك فروه الشعر وانتظري بعض دقائق ثم اشطفي الشعر جيدا بالماء الدافئ حيث هذه الخلطة تعطى الشعر النعومة والليونة والحيوية والرائحة الطيبة.

نصائح للعناية بالشعر

  • ابتعدي عن التوتر النفسي الذي يمكن أن يسببه شعرك لك واتركي التفكير به واعتنى به جيدا دون الخوف أو القلق.
  • قومي بتمشيط شعرك ثلاث مرات أو أكثر لتنشيط الدورة الدموية .
  • عليك بقص أطراف الشعر المتهالكة بانتظام لمنع وصولها لبقية أجزاء الشعر.
  • عليك بتنظيم خصلات الشعر قبل النوم ولا تجعليها غير متساوية حتى يأخذ على الانطباع المتساوي لتجنب التجاعيد به.
  • عليك بعمل ذيل الحصان قبل النوم لتضمني شعر منتظم ومتساوي حين الاستيقاظ.
  • لكل نوعيه شعر ولها الشامبو المحدد لها ابحثي عن الشامبو المنساب لشعرك ولا تنظري لسعره أو ماركته.
  • استخدمي أصابعك يدك بدلا من المشط قبل النوم في تمشيط أعماق الشعر لأنه يزيد من تدفق الدم مما تجعل فروه الرأس قويه  من خلال تدفق الدم بها.
السابق
كل ما تحتاج معرفته عن الربح من اليوتيوب
التالي
فوائد الرضاعة الطبيعية وأهميتها

تعليقان

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : 5 وصفات منزلية سهلة وبسيطة لتطويل الشعر - حياة ويب

  2. التنبيهات : السعادة الزوجية وجعلها شهر عسل دائم

اترك تعليقاً