العناية بالبشرة

وصفات طبيعية لعلاج البشرة الدهنية

وصفات طبيعية لعلاج البشرة الدهنية

البشرة الدهنية هي بشرة زيتية، ورغم  كثرة إفراز الزيوت فيها، تفتح مجالا واسعا للبثور السوداء وحب الشباب فقد تفقد البشرة نضارتها وحيويتها كما أن من الصعب ثبات المكياج عليها أليك بعض النصائح عليك القيام بها لكي تتمتعي ببشره دهنيه صحية ورغم ذلك يكون بعيدا عن عيوب البشرة الدهنيه وتجنبا لأضرارها سوف نقوم بشرح بعض وصفات طبيعية لعلاج البشرة الدهنية .

ما هي أسباب البشرة الدهنية

العامل الوراثي ويعتبر من أكثر الأسباب انتشارًا في وجود البشرة الدهنية اضطراب إفراز الهرمونات حيث تختلف البشرة عند دخول الإنسان في سن البلوغ أو في فترة الطمث للإناث كم إن المبالغة في العناية بالبشرة الدهنية باستخدام الزيوت يتسبب بتحفيز البشرة على زيادة إفراز الزيوت ويساعد على تفاقم إفراز الغدد الدهنية للمادة الزيتية في البشرة، حيث تحافظ عليها طرية في حال كانت ضمن مستوياتها الطبيعية، أما إذا زادت عن الحد فيتحول الأمر إلى سيلان دهني في البشرة يستلزم الأمر وجوبًا مراجعة الطبيب المختص.

وصفات طبيعية لعلاج البشرة الدهنية

فوائد الليمون لعلاج البشرة الدهنية

وصفات طبيعية لعلاج البشرة الدهنية
  • الليمون مهم جدا في عملية تنظيف البشرة الدهنية لأنه يعمل على إزالة الدهون المتراكمة على البشرة ويعكس لمعان البشرة بعد التخلص من الزيوت والدهون الزائدة عليها.
  • يعمل الليمون بشكل مباشر على التخلص من الدهون وإزالة الجلد الميت من البشرة من خلال استخدام الليمون كمقشر طبيعي للبشرة الدهنية.
  • يقوم الليمون بإزالة جميع الرؤوس المتراكمة على البشرة سواء كانت الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء والتي تتركز على الأنف والجبين بشكل ملحوظ، ويقوم الليمون بالتخلص من هذه الرؤوس بسهولة دون التسبب في تهيج البشرة.
  • يساعد استخدام الليمون على تنظيف البشرة تنظيفا عميق لأنه يعمل على القضاء والتخلص من البكتيريا والجراثيم المتراكمة داخل مسامات الجلد بشكل آمن والتخلص من البكتيريا والشوائب نهائيا.
  • يعمل على معادلة توازن إفراز الدهون من البشرة الدهنية للتخلص من إفرازات الدهون التي تظهر على الجلد دائما لأنه يساعد في توازن البشرة على إنتاج كمية بسيطة من الدهون أو الزيوت بشكل جيد.
  • يعمل الليمون على تقليل ظهور حب الشباب لأنه يعمل على تنظيف البشرة بعمق ويساعد في تخفيف ظهور الحبوب مرة أخرى.
  • له خصائص مهمة أيضا تساعد على تفتيح البشرة مع الاستخدام المستمر كما يمكن التخلص من البقع الداكنة والبقع السمراء التي تتواجد على الجلد أو البشرة بشكل عام.
  • يتميز الليمون بكونه مرطبا طبيعيا وفعالا للبشرة بالكامل لأنه يتميز باحتوائه على الكثير من الماء والسوائل.
  • يتميز الليمون بتواجد فيتامين c وهو من أهم الفيتامينات التي تحتاجها البشرة كما يعمل على مقاومة علامات تقدم السن والتجاعيد بشكل جيد لذلك يعتبر الليمون مهما جدا للبشرة الدهنية.

علاج البشرة الدهنية بالأعشاب

  • البقدونس. يساعد البقدونس في علاج البشر الدهنية عن طريق استخدامه كغسول للبشرة حيث يعمل على تنقية البشرة من الرواسب ويعيد إليها نضارتها.
  • الالوفيرا. هي المادة المتوفرة داخل الصبار ويعتبر الصبار من النباتات القديمة والعصرية في نفس الوقت، وتحتوي على مواد طبيعية مضادة للبكتيريا والتهابات الجلد ويمكن أن تساعد في شفاء الجروح المتواجدة على الجلد كما أنها تعمل على إزالة حب الشباب وتساعد في التخلص منه في وقت سريع.
  • الزعتر. عشب يشبه النعناع كثيرا ويستخدم في وصفات طبية وغذائية لأنه يحتوي على فيتامينات عديدة وله خواص مضادة للأكسدة التي تقوى من الصحة العامة للجسم ويساعد كثيرا في التخلص من الجراثيم المتراكمة على الجلد بشكل مباشر، كما يوجد به أيضا خواص تعمل على تقوية المناعة الخاصة بالجسم ويقوي الصحة الجسدية والعقلية، كما أثبت فاعليته في القضاء على حب الشباب بشكل فعال بسبب الخواص والفوائد التي تتواجد بداخله.
  • القرفة وجوزه الطيب والعسل. العسل شفاء من أي داء لأنه مستخلص طبيعي وآمن تماما لما يقدمه للجسم من تقوية المناعة كما يستخدم في علاج حب الشباب بطريقة فعالة لأنه يعمل على التخلص من الالتهابات الواقعة على البشرة ويقوم بمنع انتشار حب الشباب بشكل ملحوظ، كما يستخدم المزيج من العسل والقرفة وجوزه الطيب وخليط رائع للتخلص من جميع أنواع التهابات البشرة ومنها حب الشباب.
السابق
وصفات ونصائح لعلاج البشرة الجافة
التالي
كيف تكون تاجر ناجح

اترك تعليقاً