العناية بالشعر

نصائح هامة للعناية بالشعر الجاف

نصائح هامة للعناية بالشعر الجاف

يعتبر الشعر الجاف من أكثر المشكلات التي تواجه النساء،لأنة يطيح بجمال المرأة ولآنه يصعب التعامل معه ويصعب تسريحة بطرق مختلفة إلى جانب ذلك تلجئ كثيرات لحل هذه المشكلة إلى الطرق التقليدية مثل مجفف الشعر أو المكواة للحصول على شعر أملس وهذه الطريقة تزيد من جفاف الشعر ولا تعالجه لذلك من خلال مقالتنا هذه سوف نقوم بشرح بعض نصائح هامة للعناية بالشعر الجاف تابعي سيدتي.

نصائح هامة للعناية بالشعر الجاف

نصائح هامة للعناية بالشعر الجاف

هذه بعض أهم النصائح التي تساعدك على التخلص من الشعر الجاف التي تساعدك على تنعيمه وترطيبه وهي كما يلي:

شاهدي أيضا 5 وصفات منزلية سهلة وبسيطة لتطويل الشعر

  • تجفيف الشعر بالمناشف. تبدو المنشفة الطريقة الواضحة لإزالة الماء الزائد والبدء في تجفيف شعرك بعد الاستحمام، ولكن هذا قد لا يكون الأفضل، فالخيار الأفضل هو ضغط الماء الزائد ثم تجفيفه باستخدام قميص قطن قديم فهو ألطف من المنشفة وشطف الشعر جيدًا وتأكدي قبل الخروج من الحمام من شطف الشعر جيدًا، لأن تراكم الشامبو والبلسم على الشعر مع الوقت يضره ويضعفه.
  • مشط واسع الأسنان. الشعر الرطب يكسر بسهولة أكبر عند استخدام الفرشاة التي يمكن أن تلحق أضرار بأسنانها الحادة لشعرك وتسبب انقسام نهايات الشع وفرك فروه رأسك،  لهذا السبب من الأفضل استخدام مشط واسع الأسنان عند فك الشعر الرطب أو المبلل، حتى يكون لطيفًا قدر الإمكان أثناء القيام بذلك.
  •  جففي شعرك . بالتأكيد من الأفضل عدم استخدام الحرارة على الشعر، ولكن إذا لم تتمكني من ذلك قللي الحرارة قدر المستطاع لأن الحرارة الشديدة ستلحق الضرر بمعظم شعرك كما يمكنك حماية الشعر قبل تصفيف الشعر بالحرارة عند استخدام الحرارة على الشعر، يكن من الضروري في كل مرة قبل الاستخدام وضع منتج حماية الشعر من الحرارة.
  • فرشاة مناسبة للشعر. استخدمي فرشاة شعر مستديرة مع منتج الحماية، وقومي بتنظيف شعرك في نفس الاتجاه الذي تصففين فيه واستخدمي الفرشاة لسحب شعرك مباشرًة للحصول على نتائج أكثر سلاسة، واحرصي على نقل مجفف الشعر من الجذور إلى الأطراف وليس العكس للمساعدة في منع التجعد.
  • شد الشعر. يمكن لشد شعرك كل يوم وضع ضغط غير ضروري على الشعر، هذا بالطبع مع استخدم أربطة شعر أكثر نعومة. عدم تجعيد الشعر قبل جفافه: في حالة الرغبة في استخدام مكواة الشعر لعمل الشعر الكيرلي، يجب الانتظار حتى جفاف الشعر تمامًا قبل استخدامها.
  • وسادة من الحرير. فيمكن أن تمتص الوسائد القطنية منتجات العناية بالشعر وتكون قاسية بشكل غير ضروري على شعرك، لذا استخدمي وسادة من الحرير أو الساتان للحفاظ على صحة شعرك عدم التعرض لأشعة UV: فمصدر آخر لتلف الشعر قد لا تكون على علم بخطورته هو الشمس لهذا السبب يوصى باستخدام قبعة الرأس عند الخروج في الشمس لفترات طويلة من الزمن.
  • ترطيب الشعر. بغض النظر عن نوع شعرك فهذه القاعدة عالمية من أجل الحفاظ على صحة شعرك استخدمي كريمًا لتغذية شعرك طوال اليوم، وما عليك سوى تطبيق كمية مناسبة منه، وتوزيعها بشكل متساوٍ على أطوال ونهايات شعرك، سواء أكان لديك شعر مستقيم، أو شعر مجعد، أو شعر ما بينهما ، فإن الحفاظ على شعرك رطب هو طريقة مؤكدة للحفاظ على مظهره صحي وقوي وجميل.
  • بفروه الرأس. فروه رأسك هي جلد أيضًا، وهي في الواقع امتداد لوجهك تمامًا مثل بقية بشرتك، لذا تحتاج فروه رأسك أيضًا إلى تقشير منتظم، فيمكن أن يؤدي تراكم الزيوت وخلايا الجلد الميتة والمنتجات المتبقية إلى فروه رأسك إلى صحة أقل، قشريها مرة واحدة أو مرتين في الشهر لمنحك فروه رأسك جيدًا.

نصائح أخرى للعناية بالشعر الجاف

لا بد من غسيل الشعر بلطف وأسعى لاستخدام شامبو ذو نوعية جيدة، حيث إن غسل الشعر في كثير من الأحيان يترك الشعر جافاً ويسلبه الزيوت الطبيعية وذلك يمكن أن يسبب الضرر بالشعر، لذلك يجب تجنب استخدام الشامبو على الشعر كل يوم بل يجب استخدامه مرتين في الأسبوع فقط ومحاولة استخدام الشامبو الذي لا يحتوي على الكبريتات أو البارابين، فالكبريتات هي المواد الكيميائية التي تجعل للشامبو رغوة كثيفة، أما البارابين والمواد الحافظة تسبب تهيج العين ومشاكل بعد الاستعمال والتي يمكن أن تستمر لفترة طويلة، وكل هذه المواد الكيميائية ليست صحية بالنسبة للشعر أو البيئة، لذا يجب محاولة استخدام الشامبو مع المنظفات الطبيعية لتحمي الشعر واختيار الشامبو الذي يتناسب مع نوع شعرك بغض النظر عن سعره ونوعيته، مثل: الشعر المجعد أو الخشن يحتاج إلى الشامبو الملين والذي يحتوي على الزيوت، والشعر الناعم والدهني يحتاج إلى شامبو خاص مصمم للاستخدام اليومي، والشعر المعالج والمصبوغ يحتاج شامبو ايحتوي على الأحماض الأمينية، أما الشعر الجاف يحتاج شامبو مع الجلسرين والكولاجين للمساعدة في استعادة بعض الرطوبة في الشعر.

السابق
نصائح هامة للحصول على البشرة البرونزية كالمشاهير
التالي
تكبير وبروز المؤخرة في أقل من شهر

اترك تعليقاً