طرق حرق الدهون

نصائح هامة للتخلص من الكرش

نصائح هامة للتخلص من الكرش

لا شك إن الكرش من أكبر المشاكل التي يواجهها الإنسان وتؤثر بالسلب على مظهرة وجمالة وطلته وأمور كثيرة في الحياة بجانب الأمراض التي تعد خطيرة التي تنتج بسبب الكرش والكرش هو بروز في البطن نتيجة لتراكم كميات زائدة من الدهون مع زيادة وتضخم في حجم الخلايا الدهنية في هذه المنطقة وغالبا ما يكون الكرش مصحوبا بزيادة في الوزن بشكل عام لذ في هذه المقال سوف نطرح نصائح هامة للتخلص من الكرش فكل ما عليك هو اتباعها.

نصائح هامة للتخلص من الكرش

  • يجب أن تتذكر أولا أن ظهور الكرش لا ينشأ فقط من خلال تراكم طبقات الشحوم أيضا يظهر الكرش بسبب احتباس السوائل و احتباس الهواء، وهذا يحدث نتيجة للأكل السريع أو تناول أصناف معينة سنوضحها في ما بعد. إذا قررت البدء بالالتزام بالقواعد، فلا تحرم نفسك فورا من الغذاء، لأن هذا من شأنه أن يؤدي إلى نتائج عكسية، فيساعد على إبطاء نشاط جهاز الحرق في الجسم مما يعرقل عملية التخلص من الشحوم، هذا بالإضافة إلى الضغط النفسي والعصبي الذي يسببه الحرمان من الغذاء، لذا ننصح بالاعتدال في الأكل ويجب مضغ طعامك ببطء وستجد أنك تأكل أقل، فالمضغ البطئ يعطي المعدة الفرصة للإيحاء للدماغ بأنها ممتلئة، وهذا يستغرق حوالي نصف ساعة، ولكن إذا بقيت جائعا بعد هذا الوقت، فباستطاعتك أن تأكل المزيد بشرط أن تتجنب الأصناف المسببة للسمنة.  دقق جيدا في إحساسك بالجوع قبل أن تأكل، هل هو إحساس حقيقي أم وهمي؟ اشرب الماء أولا أو تحدث مع أحد أو افعل أي شئ آخر، فإذا نسيت الأكل فمعنى ذلك أنك لم تكن حقا جائعا.
  • التوقف عن شرب المشروبات المحلاة والمشروبات الغازية للتخلص من الكرش، وهذا يشمل السكر والمحليات الصناعية، شرب الماء العادي والشاي غير المحلى والقهوة السوداء والشاي الأخضر لتحقيق أقصى فائدة كما يجب التوقف الآن عن تناول السكر، والمحليات الصناعية، والتخلص من السكر يعني عدم تناول المزيد من المشروبات الغازية، وعصائر الفاكهة، والكعك، والمعجنات، والحلوى.

شاهد أيضا 4 نصائح لخسارة الوزن في أقل من شهر

نصائح هامة للتخلص من الكرش
  • احرص على تناول جميع الألوان من الخضراوات تحتوى على الفيتامينات والمعادن، ومضادات الأكسدة، وغيرها من العناصر الغذائية المهمة وأيضا تحتوى الفاكهة على ألياف والألياف تشعر أنك معدتك ممتلئة لفترة أطول ولن تأكل كثيرًا وتحتوى الفاكهة أيضا على العديد من الفيتامينات الصحية، ومضادات الأكسدة.
  • أحرص على تناول اللحوم الخالية من الدهن مثل اللحم البقرى والدجاج، والبيض الكامل، والسمك، البروتين الجيد، تحتوى على نسبة جيدة من البروتين الذي يساعد على تقليل الدهون وأيضا من مصادر الدهون الصحية زيت جوز الهند، الأفوكادو، عباد الشمس، أو زيوت الزيتون، ويساعدك ذلك على إنقاص وزنك.
  • يجب عليك التدقيق جيدا في إحساسك جيدا إن كنت تشعر بالجوع فعلا وهل هو إحساس حقيقي أم وهمي اشرب الماء أولا قبل أن تأكل أو تحدث مع أحد أو افعل أي شئ آخر فإذا نسيت الأكل فمعنى ذلك أنك لم تكن حقا جائعا وكن على علم أن ثلث الوجبة الكبيرة التي تأكلها يكفيك وهذا الثلث الذي جسمك يحتاجه فقط فحاول ألا تتخطاه.
  • الوجبات السريعة واحدة من أصعب المشاكل التي تواجه من يحاول التخلص من الدهون في منطقة البطن لاحتوائها على الكثير من السعرات الحرارية والدهون التي تتسبب في تراكم الدهون في منطقة البطن والأرداف، ابتعدي عن تناولها واستبدليها بالوجبات الصحية كنت تريدين تخسيس الكرش.
  • الرياضة هي السر الوحيد للرشاقة لأنها تساعد على شد الجسم وحمايته من الترهلات، وهناك تمارين رياضية معروفة لشد البطن حيث تساعد في حرق حوالي 67% من السعرات الحرارية الموجودة في منطقة البطن كتمارين الضغط المعروفة وغيرها من تمارين شد البطن.نصائح
السابق
فوائد المشي أثناء الحمل
التالي
نصائح للمرأة الحامل في الشهر الثالث

اترك تعليقاً