معلومات غذائية

معلومات غذائية غريبة

معلومات غذائية غريبة

من المعروف إن تناول الطعام القليل ينقص الوزن وأيضا إكثار الطعام يزيد من الوزن وإن لا يستحمل الجسم ممارسة الرياضة بعد العمل الشاق وأن يجب علينا غسل الأسنان مباشرة بعد الأكل للحفاظ عليها وأن المشروبات الباردة تقلل من شعور حرارة الصيف هذا وأكثر تم عمل دراسة علية من قبل موقع health الطبي وأكد أن معظم هذه المعلومات قد تكون خاطئة سوف نتعرف من خلال مقالتنا هذه على معلومات غذائية غريبة قد يكون اول مرة تعرفها.

معلومات غذائية غريبة

1. تناول طعام أكثر لوزن أقل تناول وجبات صغيرة على مدار اليوم بجوار وجباتك الطبيعية المتوازنة ستبقي معدتك ممتلئة، وتوقف إحساسك بالجوع وحاجتك إلى تناول طعام دسم طالما كانت هذه الوجبات صحية ومغذية، ومن المهم أن تركز على الأطعمة الغنية بالبروتينات مثل الجبن والزبادي، والتي تحسن عملية التمثيل الغذائي، وبناء العضلات.

2. لا تنظف أسنانك مباشرة بعد الوجبات والمشروبات وبخاصة الأطعمة الحمضية، والمشروبات الغازية، والطماطم، فهذه الأطعمة من شأنها تخفيف مينا الأسنان، وغسلها بعد الطعام مباشرة يزيد من تأثير الحمض على المينا وتأكل الطبقات أسفلها، لذا يفضل الانتظار 30 إلى 60 دقيقة قبل استخدام المعجون والفرشاة.

معلومات غذائية غريبة

3. لترتدي مقاس أصغر أحمل وزن أكثر أحصل على عضلات أكثر وأرتدي ملابس أصغر مقاسا ممن يزن نفس وزنك ولا يمارس الرياضة، فرطل من العضلات يزن نفس رطل من الدهون، ولكنه يأخذ مساحة أقل.

4. زيادة طاقتك بشرب كوب من الماء يزيد الماء من نشاط الجهاز العصبي السمبتاوي، وهو المسؤول عن ردود فعل الجسم تحت الضغط والإرهاق، فيرفع من طاقة الجسم ويقظته، لذلك عندما تحتاج إلى دفعة من الطاقة تجنب الكافيين وأشرب الماء.

5. المشروبات الساخنة تقلل من الشعور بحرارة الصيف حيث سيستشعر جسمك التغير في درجة الحرارة وسيزيد من إفراز العرق، الذي سيعمل بدوره على تبريد جسمك بشكل طبيعي بمجرد تبخره، لذا استبدل المشروبات الساخنة بقليل من الشاي الساخن.

6. مارس الرياضة عندما تكون مرهقا بعد يوم عمل شاق ممارسة القليل من الرياضة تخفف من شعورك بالإرهاق، وتحسن المزاج، 30 دقيقة من الرياضة تستهلك الأكسجين، الذي يساعدنا على العمل بكفاءة أكبر ولا نتعب بسهولة، وتنشط الذهن أيضا.

السابق
كيفية التعامل مع إهمال الزوج
التالي
أطعمة تحتوي على بروتينات

اترك تعليقاً