تنظيم الحياة الزوجية

كيف تكونى زوجه ناجحة و مثالية

كيف تكونى زوجه ناجحة و مثالية

إن رتبه الزوجة المثالية هي من أعظم الدرجات التي يمكن أن تحصل عليها المرأة وللحصول عليها ليس أمراً صعباً ولكن فقط يحتاج إلى إرشادات ونصائح وخطوات تعملي جيداً عليها وتهتمي بها وسوف نناقش في مقالتنا هذه كيفيه أن تكوني زوجه ناجحة مثاليه.السعادة في الزواج بيد المرأة إن كانت تريد حياه زوجيه سعيدة أو حياه بائسة فـ إن كنت تريدين أن تصبح حياتك سعيدة فلابد من أن تكوني زوجه مثاليه ناجحة حتى تنعمي وينعم زوجك بحياة زوجيه سعيدة دون مشاكل أو أزمات فى هذه السطور سوف نشرح كيف تكونى زوجه ناجحة و مثالية ؛

صفات الزوجة المثالية

إسعاد الزوج وجعله يعيش حياه زوجيه جيداً حق عليك لابد أن تعترفي به وتعملي عليه وسنبدأ بموصفات الزوجة المثالية التي لابد أن تتوافر بكِ ؛

  • أولا . هي دائماً تعتني بجمالها وطلتها ومظهرها ورائحتها الطيبة.
  • ثانياً . هي دائماً على معرفه بطباع زوجها ومتطلباته وماذا يحب وماذا يكره.
  • ثالثاً . هي دائماً زوجه اقتصاديه تحافظ على مال زوجها ولا تسرف به.
  • رابعاً . هي دائماً على خُلق وتعمل على المحافظة على سُمعتها وسُمعته زوجها من أي شئ يغضب الله.
  • خامساً . هي دائماً مصدر سعادة وآمان البيت من حيث زوجها وحنانها على أطفالها وتربيه أطفالها ورعايتهم حق الرعاية.
  • سادساً . هي دائماً متفهمه لملامح زوجها إن كان متعب أو غضبان أو زادت مشاقات الحياة عليه ومن ثم تهون عليه وتخفف عليه.
  • سابعاً . هي دائماً ليست روتينيه وإنما تقوم بتغيير أجواء المنزل مابين حين وآخر في سبيل التجديد و لمحاربه الملل والتعود.
  • ثامناً . هي دائماً تساعد زوجها في أمور الحياة المادية وان كانت غير قادرة على المساعدة تقوم بالتحمل حتى تتحسن حالته المادية.
  • تاسعاً . هي دائماً قليله الشكوى حتى لا تكوني مصدر للنكد حتى لا تقوم بتحميل عبء آخر على زوجها غير عبء العمل والحياة.
  • وأخيراً . أن تكون امرأة ذكيه في عطائها لدى زوجها حتى لا يمل منها ويفر منها.
كيف تكونى زوجه ناجحة و مثالية

كيف تكونى زوجه ناجحة و مثالية

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الرجل يلجأ للزواج مره أخرى أو للزوجة الثانية ولكي تتفادى هذه الخطوة كل ما عليك هو إتباع تلك النصائح قدر مستطاع وهي كالتالي ؛

الابتعاد عن الشجار والنكد المستمر . لابد من الحد عن الوقوف عند كل كبيره وصغيره ويجب أن تتعلمي ثقافة التغاضي لأن التوقف عند كل كبيره وصغيره لا ينتج عنه غير المشاكل الدائمة.

تجنب الانتقادات المستمرة . عليك بتقليل الانتقادات المستمرة الموجه لدى زوجك ويجب أن تقومي بمدحه لأن النقد المستمر يضعف المعنويات مما يؤدى إلى توجه الأمور للأسوأ وليس .

التفهم . عليك بتفهم احتياجات زوجك ودراستها جيداً والعمل عليها وأن تقرئيها في أعينه دون أن يطلب منك في كل مره كوني أنتي سباقه بالمعرفة وهذا يزيد من محبته وتعلقه بِك.

التفاهم . لكي تكوني زوجه مثاليه عليك أن تعرفي جيداً أهميه التحدث مع الزوج حتى وإن كان به شئ من الغضب فـ واجبك كزوجه مثاليه هو امتصاص غضبه والابتعاد عن تبادل الغضب في الحديث.

التجديد . عليك بتجديد حياتك كل فتره لكي لا تفتحي مجالاً للمل أن يدخل بينكم ، حيث يكون التجديد في أجواء البيت في ملابسك بالبيت في تسريحه شعرك في رائحة عطرك في طرق مداعبه زوجك.

التحمل . فمن اقوي صفات الزوجة المثالية هو تحمل زوجها عند الأزمات وان لا تتركه عند أول أزمة وأن لا تفر منه بل تساعده وتصبر معه وتعينه لكي يعبر هذه المرحلة.

المسامحة . على الزوجة المثالية هو أن تكون متسامحة وأن تتقبل الاعتذار وأن يتسع صدرها لدى زوجها وأن تتفاهم معه بطريقه لبقه فى أن لا يتكرر هذا الخطأ مره أخرى.

الصداقة . لابد من توافر صيغه الصداقة بينكم وأن تبتعدي عن روتينيات الزواج المملة وأن تقومي بصداقه زوجك حتى لا يبحث عن الصداقة في مكان آخر.

السابق
يمكنك الآن التخلص من رائحة الفم الكريهة
التالي
انظمه غذائية تساعد في فقدان الوزن

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : 9 نصائح هامة لتربية الأولاد و لضبط سلوك طفلك

اترك تعليقاً