مشاريع الكترونيه

كيفيه إنشاء متجر الكتروني احترافي والربح منه

كيفيه إنشاء متجر الكتروني احترافي والربح منه

لا شك إن التجارة الالكترونية أصبحت هي عمل اليوم وعمل المستقبل وهي لاشك من أهم وأفضل الطرق الاستثمارية التي تحقق الربح السهل السريع دون الحاجة لتوافر المقاومات المعقدة ورأس المال الكثير وسوف نشرح من خلال هذه السطور البسيطة كيفيه إنشاء متجر الكتروني احترافي والربح منه.

لماذا يجب عليك إنشاء متجر الكتروني

أن التجارة الالكترونية أصبحت في الآونة الأخيرة من أهم وأكبر الصناعات والمجالات العملية في العالم والتي يُتوقع لها مزيد من الازدهار والانتشار  والتصدر عالميًا لكافة الصناعات الأخرى؛ وذلك لقدرتها الرهيبة على تحقيق أرباح مهولة بإمكانات بسيطة  وخلال فترة قصيرة جدًا؛ وهو ما جعل من امتلاك متجر أو موقع الكتروني للبيع والشراء أون لاين ضرورة وأهمية قصوى تحتم على التجار ورواد الأعمال نقل تجارتهم إليها.

كيفيه إنشاء متجر الكتروني احترافي والربح منه

لابد من تتبع بعض الخطوات الهامة التي تؤهل متجرك للربح هذه بالفعل خطوات بسيطة ولكن تحمل أهمية كبيرة تابع.

1. اختيار اسم مميز لمتجرك الالكتروني

  • وهذا الاسم يحمل اسم متجرك الالكتروني وهو عبارة عن اسم عنوان الويب يمكنك شرائه من إحدى الشركات مثل جوداي أو بلو هوست
  • شراء استضافة مناسبة لمتجرك الالكتروني لتتمكن من عرض منتجاتك بشكل سلس وسريع وهذه الاستضافة يمكنك أيضا شرائها من الشركة التي قمت بشراء اسم نطاق متجرك منها
  • اختار قالب مناسب لمتجرك يمكنك اختيار شكل جذاب وبسيط من ضمن القوالب التي توفرها عليك الاستضافة
  • لابد وأن تسجل عنوان بريدي خاص بمتجرك الالكتروني ليسهل تواصل العملاء معك من خلاله

2. إعداد منتجاتك

عند انتهائك من إعدادات متجرك من أن تضع أسماء منتجاتك مع صوره لكل منتج على الأقل وتكون صوره احترافية لتجذب العملاء كما يمكنك وضع وصف تسويقي لمنتجك وكذلك أسعار المنتجات ثم تبدأ فيه توفير خدمه الدفع الالكتروني التي تقبل الدفع دوليا وهذه تعتبر من أهم خطوات المتجر الالكتروني الناجح ثم بعد عليك بالتوجه إلى اختيار شركه شحن مناسبة لضمان الالتزام بالمواعيد وصل المنتج للعميل ولابد من اختيار شركه جيده لكي تكسب ثقه العملاء

3. تسويق منتجاتك

يعد التسويق هي رمانه ميزان المتجر الناجح وهي الخطوة التي يتوقف عليها نجاح المتجر من عدمه لان مهمة التسويق هي أن تجعل منتجاتك تنتشر حول العالم وبين العديد من الأفراد وبالتالي تزداد نسبه مبيعاتك ونسبه الأرباح أيضا.

4. تتبع حركة متجرك

يجب أن تتعرف على طبيعة الزوار وتحليل حركة المتجر وكيف توصوا إلى المتجر والمنتجات وما هي المنتجات الأكثر مشاهدة وما هي المنتجات التي تلبي احتياجاتهم لان هذا الأمر يساعد وبشدة على تحسين أداء متجرك فيما بعد وتوفير الراحة للعملاء من خلال تتبعك للمتجر وهذه تعتبر خطوة مهمة ومفيدة للعملاء.

5. توفير وسائل دفع متاحة للعملاء

يوجد العديد من وسائل الدفع الالكتروني في الوطن العربي التي تتيح لعملائك عملية الشراء بسهولة وبدون تعقيد ومن أشهر هذه الوسائل الدفع الالكترونية.

  • باي بال. وهذه من أسهل طرق الدفع الالكتروني وأشهرهم على الإطلاق.
  • الماستركارد. وتتميز هذه الوسيلة في أنها متاحة في جميع الدول العربية.
  • وسيط. وهذه طرية يتمكن منها الذي لا يستطيع التعامل مع الوسائل المذكورة أعلاه وهي إتباع وسيط ذات برنامج آمن ليتوسط بالدفع بين العميل والمتجر مقابل نسبة عمولة.
  • بايفروت. بوابة دفع تابعة لشركة أمازون، ومخصصة للدول العربية ودول الشرق الأوسط، من الرائع وجود شركات مثل هذه لنا كعرب فهي حل رائع لكل صاحب متجر إلكتروني عربي.
السابق
5 وصفات لتكبير الصدر في أسبوع دون جراحه
التالي
تعرف على فوائد الكركم الهامة

اترك تعليقاً