طرق زيادة الوزن

كيفية زيادة الوزن بسرعة فائقة

كيفية زيادة الوزن بسرعة فائقة

لا شك إن النحافة مشكلة وعقبة تقف في طريق العديد من الناس اللذين يريدون قوام مناسب ومظهر حسن، كم إن طبيعة الجسم تختلف من شخص إلى آخر وعلى الرغم من أن النحافة الطبيعية تكون في كثير من الأحيان صحية، إلا أن نقص الوزن والنحافة المبالغ به يمكن أن يكون سببا لمشكلة أو مرض، كما يوجد الكثير من الأشخاص الذين لا تتوفر لديهم الرغبة والشهية لتناول الطعام وسوف نعرف في هذه المقالة كيفية زيادة الوزن بسرعة فائقة وسوف نتعرف على بعض النصائح والأطعمة التي تساعد على زيادة الوزن.

أطعمة تساعد على زيادة الوزن

يوجد العديد من الأطعمة التي تعمل على زيادة الوزن نظرا لاحتوائها على الكثير من السعرات الحرارية ومن ضمن هذه الأطعمة:

زبده الفول السوداني

زبده الفول السوداني من الأطعمة الدسمة الغنية بالبروتينات، وكذلك السعرات الحرارية التي تساعد على بناء عضلات الجسم، ويمكن تناولها في وجبة الإفطار لزيادة الوزن بطريقة صحية.

البيض

البيض فهو غني بالبروتينات والفيتامينات والمعادن، وتساعد على بناء الجسم والعضلات الصحية، وذلك عن طريق تناول بيضة واحدة على الأقل في الإفطار، والقيام بذلك لمدة شهر يساعدك على زيادة الوزن.

اللوز

يعتبر اللوز هو واحد من أفضل الأطعمة التي تساعد على زيادة الوزن، يمكنك أن تأكل حفنة من اللوز، التي تحتوي على 7 جرامات من البروتين و 18 جرام من الدهون الصحية.

الأفوكادو

الأفوكادو، كونه غني بالكربوهيدرات والدهون الجيدة التي تساعد على زيادة الوزن بشكل صحي.

الجبن

الجبن غني بالسعرات الحرارية والدهون والكالسيوم والبروتينات، والاستهلاك المنظم لكميات معتدلة للجبن هي واحدة من أصح الخيارات لزيادة وزن صحي.

الموز

الموز هذه الفاكهة غنية بالكربوهيدرات والسعرات الحرارية التي تساعد على زيادة الوزن بسرعة، حيث أن لديها أكثر من 100 سعرة حرارية، وتحتوي على الألياف فضلا عن أنها مصادر جيدة للبوتاسيوم والفيتامينات الأساسية وتحتوي على نسبة عالية من السكر.

الحليب

يمكن أن يساعد شرب الحليب بشكل منتظم في بناء العضلات بطريقة صحية، كما أنه غني بالبروتينات والكالسيوم والكربوهيدرات التي تساعد على زيادة الوزن.

الأرز

شاهد أيضا وصفات وأطعمة رخيصة تساعد على التخلص من النحافة

يعتبر الأرز من الحبوب الكاملة الغنية بالكربوهيدرات والألياف والبروتينات التي تساعدك وبقوة في زيادة الوزن وبناء العضلات بطريقة آمنة وطبيعية.

البطاطس والبطاطا

 البطاطس أو البطاطا من الخضروات الغنية بالكربوهيدرات والبروتينات، والتي تساعد على بناء العضلات وتعزيز زيادة الوزن، وأوضحت الدراسات أن البطاطس تساعد على إضافة السعرات الحرارية والكربوهيدرات إلى جسمك ، مما يجعلك تكتسب وزناً أسرع.

اللحوم الحمراء

لا شك أن اللحوم الحمراء مصدر قوي للبروتين، الذي يساعد في بناء العضلات وزيادة الوزن ، ويساعد لحم البقر والضأن على زيادة الوزن بسبب ارتفاع السعرات الحرارية والدهون مقارنة باللحوم الخالية من الدهن.

الشوفان

الشوفان من الحبوب الصحية والحبوب المتعددة مفيدة للغاية لزيادة الوزن الصحي، فضلا عن أنها مصادر ممتازة للكربوهيدرات والسعرات الحرارية والمواد الغذائية الصحية الأخرى، ويمكن لهذه الحبوب أن تساعد في زيادة الوزن.

الزبادي

يتميز الزبادي كامل الدسم في إحداث توازن جيد من البروتين والكربوهيدرات والدهون ويعتبر تناول اللبن كامل الدسم طريقة صحية وآمنة لزيادة الوزن.

كيفية زيادة الوزن بسرعة فائقة

كيفية زيادة الوزن بسرعة فائقة

عدم شرب الماء قبل الوجبات لأن شرب الماء قبل الأكل يغلق إنزيمات الهضم ويؤدى إلى الشعور بالشبع وامتلاء المعدة وجعل الحصول على سعرات حرارية كافية صعبًا ويمكنك أيضا زيادة عدد الوجبات اليومية استخدام أطباق أكبر إذ إن استخدام الأطباق الكبيرة تساعد في الحصول على مزيد من السعرات الحرارية لأن الأطباق الأصغر تجعل الأشخاص يأكلون تلقائيًا أقلو أسعى إلى إضافة الكريمة إلى القهوة وهذه طريقة بسيطة لإضافة المزيد من السعرات الحرارية وحاول في الحصول على نوم جيد، إذ إن النوم بشكل صحيح مهم جدًا لنمو العضلات وأبدأ بأكل البروتين في وجباتك اليومية أولًا ثم الخضروات لاحقا إذا كان يتوفر مزيج من الأطعمة على الطبق وأقلع عن التدخين فغالبًا ما يؤدي الإقلاع عن التدخين إلى زيادة الوزن.

السابق
تعرف على أضرار العادة السرية
التالي
أطعمة هامة تغنيك عن الفياجرا

اترك تعليقاً