العناية بالبشرة

كيفية العناية الصحيحة بالبشرة

كيفية العناية الصحيحة بالبشرة

لاشك أن البشرة هي سر من أسرار جمال المرأة الذي دائما يعبر عن جمالها من عدمه, إن العناية بالبشرة ليس أمرا صعبا كما تعتقدون وإنما كل شئ بالترتيب وبالاهتمام يصبح دائما سهلا لابد من توفر البشرة المشرقة بك الخالية من التجاعيد والإرهاق. ولكن قبل أن نبدأ في شرح المحتوى لابد أن تعرفي أن للبشرة أعداء وهم من يجعلوك تكبر بالعمر وأنت في منعطف شبابك فلنتعرف على بعض أمثلة أعداء البشرة. الضغوط العصبية . سوء التغذية . قله النوم .كثره التعرض للشمس .عدم الترطيب .قله شرب الماء.

كيفية العناية الصحيحة بالبشرة

  • تنظيف البشرة . ينصح دائما بغسل البشرة جيدا بالماء الدافئ لتفتيح مسام البشرة ومن ثم قوم باستخدام احد أنواع غسول الوجه المناسبة لبشرتك خصوصا قبل استخدام الكريمات والمرطبات أو لوازم تفتيح البشرة.
  • التنور . استخدمي التنور دائما بعد تنظيف البشرة جيدا وانتظري حين تجف استخدمي منشفه من النوع الناعم يساعد التنور في إتمام عمليه التنظيف بشكل مكتمل وإزالة الشوائب والأوساخ منها .
  • الكريم المرطب . عليك باستخدام الكريمات المرطبة المناسبة لنوع بشرتك يمكنك استشاره طبيب في ذلك لمنح بشرتك الانتعاش والرطوبة والحيوية .
  • سنقره البشرة . قومي بسفره البشرة من مره إلى مرتين في الأسبوع ولا تسعى لتكرير ذلك يوميا قد يؤدى إلى بعض الحفر في البشرة السفرة في الأسبوع مره أو اثنين تساعد في التخلص من الطبقة الميتة من الجلد.
  • الماسكات . تتواجد أنواع عديدة من ماسكات البشرة لكن ينصح بالطرق الطبيعية حيث لا يتم تجاوز الثلث ساعة على سطح البشرة  ويفضل غسلها جيدا بعد ذلك والمقتصد هنا المسكات الطبيعية.

نصائح للعناية بالبشرة

من الأمور التي تفسد صحة البشرة وتعيق نضارتها هي جعل المكياج عليها في فتره النوم لذلك ينصح بأخلاء البشرة من أي نوع مكياج قبل النوم.

عليك بمكعبات الثلج من اجل التخلص من التوتر والإرهاق الذي ينعكس على بشرتك بتمرير مكعبات الثلج على بشرتك بصوره لينه ولطيفه.

تناولي الكميات الكبيرة من المياه , تقول الدراسات إن تناول من لتر ونصف إلى لترين من المياه في يومك يساعد على ترطيب البشرة بشكل ملحوظ وخصوصا يفضل بتناول المياه قبل النوم.

كيفية العناية الصحيحة بالبشرة

عليك بسعات النوم الكافية لأن النوم الكافي وهو من 6 إلى 8 سعات يعتبر أفضل وسيله للعناية بالبشرة حيث يكون النوم عميق وغير متقطع ويكون ليلا وليس بالنهار.

الخضروات والفاكهة تعمل بشكل رائع على تغيير الجلد وإحيائه لذلك أكثري منهم قدر مستطاع للحصول على بشره جذابة وصحية.

أسعى على استخدام الماء الفاتر في عمليه المساج لبشرتك ليلا ويكون المساج بحركات دائرية لطيفه وقومي بالتركيز على منطقه أسفل العين.

وصفات طبيعيه للعناية بالبشرة

وتعد هذه الوصفات طبيبه منزليه سهله وآمنه وغير مكلفه

  • الزبادي . قومي بخلط كوب من الزبادي مع بعض حياة اللوز وقومي بوضعهم على بشرتك لمده 10دقائق تتميز هذه الخلطة بترطيب البشره وتقشيرها من أي خلايا ميتة.
  • الكاكاو . قومي بخلط ملعقة صغيره من بودرة الكاكاو مع معلقه كبيره من الزبادي إثناء الصباح قبل خروجك من المنزل لتنشيط بشرتك وإعطائها الحيوية والنضارة.
  • الموز . قوم بهرس موزه كبيره مع ملعقة زبادي مع ملعقة عسل  وقومي بوضعهم على بشرتك لمده 15 دقيقه أيضا للوقاية من وجود تجاعيد ولعلاج إجهاد البشرة وشد وترطيب الجلد.
  • الحلبة . ويعد نبات الحلبة شئ معروف جيدا في مجال تبييض البشرة حيث يتم خلط حبوب الحلبة مع كوب حليب ووضعها على منطقه البشرة وخاصة المناطق المرغوب بتفتيحها .
  • الليمون . يعد الليمون العدو اللدود للظهور في تقدم العمر الذي يظهر على البشر قومي بقطع شرائح الليمون أو قومي بفرك ليمونه على وجهك كل هذا يساعد على نضارة تفتيح البشرة أزاله الشعر الزائد من البشرة ويعالج حب الشباب ويخفف دهون البشرة الدهنيه.
السابق
انظمه غذائية تساعد في فقدان الوزن
التالي
كل ما تحتاج معرفته عن الربح من اليوتيوب

3 تعليقات

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : كيفية العناية الصحيحة بالقدمين

  2. التنبيهات : وصفات ونصائح لعلاج البشرة الجافة

  3. التنبيهات : فوائد شرب الماء لجسم الإنسان فوائد الماء

اترك تعليقاً