العناية بالجسم

كيفية التخلص من جميع مشاكل الإبط

كيفية التخلص من جميع مشاكل الإبط

كيفية التخلص من جميع مشاكل الإبط, بعد ممارسه الرياضة أو بعد الانتهاء من العمل أو الخروج في موجه حارة ينتج من خلال هؤلاء رائحة كريهة للإبط وأيضا بجانب الرائحة يوجد الكثير من الشعر الناتج عن الجينات الوراثية مما يؤدى على اسمرار الإبط وظهوره في مظهر سئ وقبيح أليك بعض الزصفات والحلول لـ كيفية التخلص من جميع مشاكل الإبط .

أسباب رائحة الإبط

للتخلص على رائحة الإبط يجب أولا معرفه أسباب رائحة العرق وهى كما يلي :

  • عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية وعدم الاستحمام يوميا .
  • ارتداء بعض أنواع الملابس التي تحتوى على كميه كبيره من الألياف الصناعية التي تزيد من رائحة العرق الكريهة.
  • يعد الإمساك المزمن سبب رئيسي من ضمن أسباب رائحة الإبط ورائحة الجسم الكريهة.
  • مرض السكر وأمراض الكبد أيضا لهم عوامل أساسيه في تغير رائحة العرق في الجسم وتحت الإبط.
  • تناول التوابل أو الأطعمة الغنية بالتوابل تساعد على ظهور رائحة غير لطيفه بالجسم وبالأخص تحت الإبط.
  • عدم أزاله الشعر تحت الإبط يولد بكتريا مما يؤدى إلى ظهور رائحة كريهة.

كيفية التخلص من رائحة الإبط

يوجد كثير من الوصفات السهلة المنزلية الغير مكلفه للتخلص من رائحة الإبط وهى كالتالي:

1. قم بفرك ليمون تحت الإبط أو في أي مكان ينتج منه رائحة كريهة فيحتوى الليمون على عناصر حمضيه يمكنها أن تقتل البكتيريا التي تتسبب في رائحة الإبط و رائحة الجسم.

2. قم بفرم بعض أوراق البقدونس ثم ضعيهم في ماء مغلي لمده لا تزيد عن 10 دقائق ثم اشربي هذا المسحوق فقد يحتوى البقدونس على مضادات للبكتريا ومضادات للروائح الكريهة.

3. يعتبر خل التفاح أقوى بديل لمزيل العرق الاصطناعي الذي يمكن القدرة الكافية على قتل الجراثيم والبكتريا يمكنك استخدامه كما تستخدم مزيل العرق بالضبط فانه يقتل البكتريا ويمنح الجسم رائحة طيبه.

4. عليك باستخدام أكثر من مزيل عرق ولا تتوقف عند نوع معين لأن البكتريا مع الوقت تتأقلم عليه وتتعود عليه ويفقد هذا المزيل قوته في التخلص على البكتريا.

كيفيه إزالة الشعر من الإبط

النتف . طريقه قديمه وهى الأشهر باستخدام الملقاط من خلاله بنتف شعره شعرة وأيضا يمكنك من خلالها نتف الشعرة من الجذور يتميز النتف بأنه يعطى الجلد تحت الإبط مده لا تقل عن أسبوع حتى يظهر فيه بداية الشعر من جديد.

السويت . يمكنك شرائها جاهزة أو يمكنك تحضيرها عن طريق وضع السكر والعسل وليمونه مع كميه مناسبة من الماء ويتم وضعها على النار حتى يغلى هذا المسحوق وانتظرا حتى يجف وقومي باستخدامها ولكن الذي يعيب هذه الوصفة أنها قد تكون مؤلمه بعض الشئ ولكن من مميزتها إنها تقوم بتفتيح البشرة مكان إزالة الشعر.

الشمع . قم بفرد الشمع تحت الإبط ثم عليك بتحضير قطعه قماش خاصة بالشمع وانتظر حتى يجف الشمع وقومي بعد ذلك بنزعها سريعا لكي تأخذ معها الشعر وهذا قد يتم إزالة الشعر من جذوره ولكن مؤلمه جدا ولكن تترك مكانها ناعما ومضيئا ولا ينبت فيها الشعر بسرعة.

الكريمات . يوجد بعض الكريمات التي تختص في نزع الشعر بطريقه سهله وبسيطة يمكنك شرائها من الصيدليات لكن من عيوب هذه الكريمات انه قد ينمو الشعر بعدها بصوره سريعة.

ماكينات الحلاقة . هي مكينة إزالة الشعر يتم استخدامها بكل سهوله ويسر هي مكينة كهربائية ذو شفرات حادة ولكنها لا تقلع الشعر من جذوره ولكن هي أيضا تسبب في غمق تحت الإبط وظهور الحبوب وتسبب التهيج والاحمرار تحت الإبط.

وصفات لـ كيفية التخلص من جميع مشاكل الإبط

  • الوصفة الأولى : قم بفرك ليمونه تحت الإبط وقم بدهنهم بحفنه من النشا وتركهم بمده لا تزيد عن ربع ساعة لمدة ثلاثة أيام ثم قومي بغسلهم.
  • الوصفة الثانية : دهن المنطقة بعصير ليمون مع خل تفاح لمده لا تزيد عن عشر دقائق على الأقل مرتين في الأسبوع.
  • الوصفة الثالثة : قم بوضع خيار وليمونه كبيره وماء الورد في الخلاط وقم باستخراج الخليط وادهني بهم تحت الإبط واتركيهم لمده لا تزيد عن 10 دقائق يوميا ثم قومي بغسلهم.
  • الوصفة الثالثة : يمكنك استبدال زيت جوز الهند بديلا لمزيل العرق قومي بتدليك المنطقة جيدا وتركها مده لا تزيد عن 10 دقائقك فهو يفتح المنطقة ويعطيها رائحة طيبه.
  • الوصفة الرابعة : خلط عسل ولبن رايب و وليمونه كبيره، و دهن المنطقة لمده لا تزيد عن 10 دقائق ، ثم غسلها بماء دافئ.
  • الوصفة الخامسة : قومي بدهن المنطقة الداكنة تحت الإبط بزيت زيتون ، ثم قومي بفرك ليمونة  كبيره وضيفي أليهم ملح أو بيكربونات الصوديوم لمدة 10 دقائق يوميا ثم قم بغسلهم جيدا.
السابق
نصائح هامة لاستقبال أول مولود
التالي
نصائح لتخفيف آلام الظهر للمرأة الحامل

اترك تعليقاً