مشاريع الكترونيه

كل ما تحتاج معرفته عن الربح من اليوتيوب

كل ما تحتاج معرفته عن الربح من اليوتيوب

يوتيوب هي أحد انظمة جوجل التي تعتمد على المحتوى المرئي أو الفيديوهات وهو يقوم على أساس عرض إعلانات جوجل ادسنس من خلال فيديوهات قناتك وتكون الأرباح نتيجة مشاهدة متابعين قناتك على تلك الفيديوهات والإعلانات واستلام أرباحك شهرياً بحد ادني 100دولار. كم أن يوجديد العديد من الأنظمة شبيهة بنظام الربح من جوجل ادسنس ولكن جوجل ادسنس يأتي في المقدمة سنقوم من خلال هذه السطور بعرض كل ما تحتاج معرفته عن الربح من اليوتيوب.

متطلبات العمل على اليوتيوب

كاميرا احترافية. ويمكنك البدء باستخدام كاميرا هاتفك المحمول، ومن ثم تطوير نوع الكاميرا بالتدريج حتى لا يكون الأمر في البداية مكلف وعائق لك للبدء.

ميكرفون. وهذا أهم بتحسين جودة صوتك من أي تأثيرات سلبية أو أي ضوضاء ولكي لتمنع أصوات التنفس لديك ولكي تصل الفكرة لمتابعينك بسهولة.

أضائة مناسبة. وهذه الخطوة هامة لكي يستريح المشاهد عندما يرى محتواك وتكون الاضائة مريحة للعين حيث لا تكون معتمة او تحتوى على أضائة مستفزة تؤذى العين.

رفع فيديوهاتك بصورة منتظمة. رفع فيديوهاتك بصورة منتظمة  يمكنك تقييم قدرتك على رفع الفيديوهات التي يمكنك الالتزام بها أمامك متابعينك، إذا كانت طاقتك أن تقوم برفع فيديو كل يومين أو ثلاثة وتلتزم بذلك وأخبر جمهورك به لكي يتابعك وينتظرك.

برنامج مونتاج. سوف تحتاج إلى تنصيب برنامج لعمل مونتاج لفيديوهاتك. ومن أمثلة فيديوهات المونتاج الأكثر شعبية.

المحتوى. يجب أن تقدم محتوى يجذب المتابعين ويكون حصري وغير منقول لكي لا تتعرض قناتك للغلق. حاول في تصوير فيديوهات مفيدة ومبدعة ومميزة.

نصائح لعمل قناة ناجحة على اليوتيوب

كل ما تحتاج معرفته عن الربح من اليوتيوب
  • اهتم باختيار عنوان جذاب وسهل ولكن ويكون معبر عن محتواك ويمكنك تسميته باسمك الشخصي حتى تكسب القناة مصداقية لدى المتابعين.
  • أبحث عن المحتوى المفيد الذي يبحث عنه المشاهد فالإضافة إلى نوعية الفيديوهات الجاذبة للمشاهد من خلال العنوان حاول أيضا التركيز على اختيار كلمات مفتاحيه هامة وعليها نسبة بحث عالية.
  • ركز على أن تكون صورتك المصغرة صورة جيدة واحترافية لأنها أول ما يلفت نظر الزائر لمشاهدة الفيديو.
  • لا تهمل التواصل مع متابعينك من خلال الرد على أسألتهم أو استفساراتهم  خلا الرد على التعليقات فذلك من شانه تقوية  لأن ذلك يقوي العلاقة بينك وبين متابعينك وتكسب قناتك ثقة لديهم.
  • الاستمرارية في رفع الفيديوهات والتحلي بالصبر خاصة في المرحلة الأولى من إنشائك للقناة، حتى ولو كانت نسبة المشاهدة في البداية ضعيفة فلا تيأس فقط استمر وقدم أفضل ما لديك.
  • عندما تتمكن من الحصول على نسبة كبيرة من المشاهدين والمشتركين يمكنك إنشاء مدونة للمعجبين بقناتك وتقديم الفيديوهات من خلالها وهذا يجعل زيادة في نسبة مشاهدين القناة.

 لماذا يجب أنشاء قناة على اليوتيوب

يجب عليك إنشاء قناة على اليوتيوب لأنها من أفضل الطرق في كسب الربح من الانترنت فبجانب الربح من نظام أدسنس في عرض الإعلانات يتجه أصحاب قنوات اليوتيوب في صناعة حملات إعلانية للشركات عن طريق تصميم محتوى دعائي وعرضه بأسلوب مختلف ليكون دعاية لبعض المنتجات والشركات بصورة غير مباشرة، مثل القنوات التي يعمل أصحابها في أسئلة المارة في الشوارع كأن يطلبوا آرائهم في منتج معين، وتكون هذه الدعاية بهذا الشكل، والذي يستطيع صاحب القناة أن يربح بهذه الطريقة من اليوتيوب بصورة غير مباشرة.

السابق
كيفية العناية الصحيحة بالبشرة
التالي
وصفات ونصائح للعناية بالشعر

اترك تعليقاً