الحرية المالية

قواعد الوصول للثراء المالي وكيفية الوصول للحرية المالية

كيفية الوصول للحرية المالية

إن الوصول للحرية المالية ليست صعبة كما يعتقد البعض وإنما تحتاج لخطوات وإرشادات وسعى دائم لوصول لهذه الرتبة وتعنى الحرية المالية بالحياة الكريمة وتوفير ما يكفى من المدخرات والاستثمارات وهذه بعض القواعد والخطوات التي قادرة على أن تصل بك إلى رتبة الثراء المالي .

أهم القواعد للوصول للثراء المالي

أليك بعض قواعد الوصول للثراء المالي وكيفية الوصول للحرية المالية

  • عليك بتحديد الأهداف الكبيرة والصغيرة أيضاً وقم بإنشاء مخطط لتحقيق تلك الأهداف
  • قم بوضع ميزانيه تقوم من خلالها بتلبية جميع احتياجاتك مع الالتزام بها
  • سداد أي التزامات عليك وأيضاً بطاقات الائتمان بالكامل لتجنب تراكم الديون عليك
  • الحصول على مستشار مالي والبدء في الاستثمار
  • قواعد الوصول للثراء المالي وكيفية الوصول للحرية المالية تتطلب منك أن هادفاً ومقتصداً قد المستطاع
  • عليك بالاهتمام الكامل والعناية الكاملة بصحتك

كيفية الوصول للحرية المالية

1 . متابعة أموالك . وهذة من أهم قواعد الوصول للثراء المالي وكيفية الوصول للحرية المالية إن الاهتمام الدوري والعناية الدائمة للممتلكات تجعل هذه الممتلكات دائماً حديثه مما يجعلها تدوم لفترة طويلة حيث إن تكلفه الصيانة أوفر وأصغر بكثير من تكلفه الاستبدال فأكل ما عليك هو عمل صيانة دوريه بشكل منتظم ومرتب وأبتعد عن الكسل عن صيانة ممتلكاتك لأن هذه الصيانة تعد استثمار جيد فلا تعقل عنه.

2 . عليك بالإدخار .  أجعل سياسة الاقتصاد أسلوب حياة، ويجب عليك إتقانه بشكل جيد، وهذا لم يعد بالأمر الصعب، حيث طور العديد من الأفراد الأثرياء عادة العيش دون إمكاناتهم قبل أن يرتفعوا إلى مكانة الأثرياء، لا يمثل هذا تحدياً في تبني أسلوب حياة بسيط فقط، بل مجرد إجراء تعديلات صغيرة عن طريق التمييز بين الأشياء التي تحتاج إليها بدلاً من الأشياء التي تريدها وهذه عادة مفيدة مالياً وصحياً أيضاً . فعليك تطبيقها فهي تساعدك مع باقي العادات الأخرى في سلك طريقة الصحيح تجاه الثراء المالي.

3 . عليك بالأستشارة المالية . وهذه النقطة متعلقة بك إذا كنت قد وصلت لأولى مراحل الثراء بالفعل، فعند تعدد مدخراتك واستثماراتك وممتلكاتك، هنا يجب عليك تعيين مستشار مالي للتخطيط لك. فإذا كانت استثماراتك سائلة، أو أصولك ملموسة ولكنها غير متاحة بسهولة لتحويلها إلى نقد، لذا عليك في ذلك الوقت الحصول على مستشار مالي , الذي يمكنه مساعدتك على اتخاذ القرارات الصائبة. للحفاظ على أموالك والوصول إلى الحرية المالية والثراء المالي الذي تريده.

4 . التغيير باستمرار . يجب عليك أن تكون على دراية كاملة بجميع التغييرات من حولك، وخاصة التغيرات المالية ومنها قوانين الضرائب كل عام. وعليك أيضا مواكبة التطور و التغيير المالي المستمر في سوق الأوراق المالية، وأضبط محفظة الاستثمار الخاصة بك وفقا لذلك، فأن المعرفة هي سلاح قوي للدفاع ضد الذين يفترسون المستثمرين الغير متطورين، فهذه النقطة من القواعد الهامة في الوصول للحرية والثراء المالي.

5 . الاستثمار . من أجل تنمية أموالك عليك بثقافة الاستثمار، فهو الطريقة الحقيقية في تحقيق الثراء المالي والحرية المالية، حيث ستساعدك سحر الفائدة المركبة بشكل كبير على زيادة أموالك مع مرور الوقت. وكن حريصاً في استثمارك، وافتح حساب وساطة عبر الإنترنت، ليسهل عليك تعلم كيفية الاستثمار، وإنشاء محفظة قابلة للإدارة وتقديم مساهمات أسبوعية أو شهرية إليه تلقائياً.

6 . دفع ديونك والتخلص منها . من معوقات بناء الثروة المالية هي الديون، والقروض الاستهلاكية ذات الفائدة المرتفعة، وعند سداد بطاقات الائتمان بالكامل كل شهر تساعدك في تجنب زيادة ديونك، بالشكل الذي يعوقك في تحقيق هدفك في الوصول إلى الراحة المالية والثراء المالي، فهي من العادات التي يتبعها الأثرياء.

7 . عمل ميزانية خاصة بك. إعداد ميزانية شهرية لك أو للأسرة، مع الالتزام بها والتمسك بتنفيذها، يُعد الطريقة المثلى لضمان دفع جميع الفواتير ،والالتزام في تسديد الديون، حتى لا تتزايد عليك أعباء الديون التي تعوقك دون الوصول إلى حريتك المالية، التي تسعى إلى تحقيقها. فهذه الميزانية تعمل على تعزيز أهدافك وتعزيز عزيمتك ضد إغراء التباهي والإنفاق الغير مبرر , فالقيام بإعداد ميزانية أمراً من الأمور الهامة لوضعك على الطريق الصحيح نحو تحقيق الثراء المالي.

السابق
10 نصائح لتجنب زيادة الوزن في رمضان
التالي
نصائح و إرشادات لبداية حياة زوجية سعيدة

اترك تعليقاً