فوائد الفيتامينات والمعادن

فوائد شرب الماء لجسم الإنسان

فوائد شرب الماء لجسم الإنسان

يعتبر الماء من أساسيات الحياة ليس للإنسان فقط وإنما لجميع الكائنات الحية حيث من دونها لا يستطيع أي من الكائنات الحية  لأكثر من أيام معدودة فهو يشكل نسبة عالية من تكوين جسم الإنسان وتتراوح هذه النسبة بين 75% لدى الأطفال الرضع إلى 55% لدى كبار السن، وهو أساسي للحفاظ على استقرار الجسم وتوازنه ووظائفه، ويتم تناول الماء بشربه مباشرة، أو من احتواء الأطعمة والمشروبات له سوف نشرح من خلال هذه السطور عن فوائد شرب الماء لجسم الإنسان .

فوائد شرب الماء لجسم الإنسان

فوائد شرب الماء للبشرة

يساعد الماء في الحفاظ على صحة البشرة من الجفاف وبدون الماء تبدو جافة وأكثر تجعداً وتساعد الكريمات المرطبة على إبقاء الماء في خلايا البشرة لتبقيها رطبة.

فوائد شرب الماء للرياضيون

يساعد الماء على منح الرياضيون الطاقة ألازمة لأداء تمارينهم حيث يمد الماء الجسم بالرطوبة منعا لحدوث إصابات ولا ينصح بالتمرين والجسم ناشف حيث إن العضلات التي يختل توازن الماء والمعادن بها تتقلص مما قد يسبب إرهاق العضلات وينصح الرياضيون بتناول كوبين من الماء حوالي نصف لتر قبل التمرين بساعتين بالإضافة إلى البدء بشرب الماء منذ بداية التمرين والاستمرار في شربه على فترات منتظمة.

فوائد الماء لفقدان الوزن والتخسيس

فوائد شرب الماء لجسم الإنسان
فوائد شرب الماء لجسم الإنسان

يساعد شرب الماء قبل الأكل على غلق إنزيمات الهضم مما يؤدى إلى الشعور بالشبع ويساعد هذا على من يحتاج إلى فقدان الوزن علية بشرب كوبين من الماء قبل الأكل فهذا يكفي للشعور بالشبع عن الأكل أو التقليل منة.

فوائد الماء لعلاج رائحة الفم

يساعد الماء فى ترطيب الفم ويزيل بقايا جزيئات الطعام والبكتيريا لذلك شرب ما يكفي من المياه وأيضا شطف فمك بالماء خاصة بعد تناول وجبة أو وجبة خفيفة للسيطرة على رائحة الفم الكريهة وإزالة البكتيريا وبقايا الطعام العالقة بين الأسنان واللثة.

فوائد الماء فى التخلص من السموم

يعتبر الماء وسيلة فعالة جدا لتنظيف الجسم من السموم والفضلات، حيث يمكن من طرح السموم خارج الجسم وذلك بالتخلص منها عن طريق العرق والبول ويقلل الماء من حصى الكلى عن طريق إذابة الأملاح والمعادن في البول.

فوائد الماء فى تنظيم حرارة الجسم

يساعد وجود كمية وافرة من الماء في الجسم تساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم الخصائص الحرارية للمياه وقدرتها على إطلاق الحرارة من الجسم عندما يتبخر العرق من على سطح الجلد يساعد إلى حد كبير على الحفاظ على درجة حرارة الجسم.

 فوائد الماء لصحة الجهاز التنفسي

عندما يجف الجسم يتم تقييد الممرات الهوائية من قبل الجسم في محاولة لتقليل فقد الماء وهذا يمكن أن يجعل الربو والحساسية أسوأ من ذي قبل.وقد يكون الماء من أفضل الأشياء التي تعالج صحة الجهاز التنفسي لذا ينصح بتناول كمية وفيرة من الماء تتراوح مابين لتر ونصف إلى لترين يوميا.

السابق
ما هي متطلبات الوصول للنجاح
التالي
7 مميزات للشخصية العصبية

اترك تعليقاً