الصحة النفسية

حلول بسيطة للتخلص من الشخصية الضعيفة

حلول بسيطة للتخلص من الشخصية الضعيفة

تعتبر الشخصية الضعيفة عبء على صاحبها حيث تسبب له المزيد من المشكلات النفسية والاجتماعية بجانب الحق المهضوم والرأي الذي يحرم صاحبه من أبدائه والضغوط التي تواجه صاحبه الشخصية الضعيفة كل هذا وأكثر سوف نقوم بطرح حلول بسيطة للتخلص من الشخصية الضعيفة .

الخجل . حيث يُعرف صاحب الشخصية القوى من خجله الدائم والمبالغ فيه من كل شئ حتى التحدث والإبداء بالرأي والمشاركات الاجتماعية والأسرية فتصبح العزلة هي الشئ المريح بالنسبة له.

صفات الشخصية الضعية

  • قله الكلام . فصاحب الشخصية الضعيفة لا حديث له حتى وإن كان يملك المزيد من الكلام والحوار دائماً يكون أداه صمت في الاجتماعات حتى وان كان من المفروض أن يتحدث يصحب حديثه التردد والتوتر.
  • انعدام الثقة . حيث صاحب الشخصية الضعيفة تكون ثقته في نفسه قد تكون معدومة وهذا بسبب قله الإبداء بالرأي في الأحاديث والاجتماعات مما يجعل انعدام وجوده بين الاجتماعات وهذا بسبب عدم ثقته بنفسه.
  • انعدام الرأي . حيث إن لا يوجد رأي له لسبب عدم امتلاكه الجرأة التي تجعله أن يبدي برأيه مما يؤدي الاتكال على الآخرين في اتخاذ القرار بدلاً منه.
  • الاعتماد على الآخرين . حيث يعتمد صاحب الشخصية الضعيفة على الآخرين في جميع قراراته وأفعاله خوفاً وخجلاً وضعفاً من أن يقوم بالتصرف هو.
  • المسؤولية . لا يملك صاحب الشخصية مؤهلات حمل المسؤولية سواء كانت مسؤولية كبيره أو صغيره لعدم تملكه اتخاذ القرارات أو لعدم معرفته كيفيه التصرف.
  • التقليد . من صفات الشخصية الضعيفة هو تقليد الآخرين في جميع مجالات حياتهم لعدم قدرته على الإنفراد بـ أفكار أو معتقدات خاصة به فيسهل عليه أن يقوم بتقليد الآخرين.
  • العاطفة . لا يملك صاحب الشخصية الضعيفة التوازن بين القلب والعقل ودائماً يطغى القلب على العقل في اتخاذ القرارات وفى رؤية الأشخاص وفى الظهور وفى كل الأمر , قلبه هو الرائد ليس عقله.
حلول بسيطة للتخلص من الشخصية الضعيفة

حلول بسيطة للتخلص من الشخصية الضعيفة و بناء شخصيه قويه

1 . الاعتماد على النفس وليس الاعتماد على الأصدقاء ولا الوالدين ولا الآخرين في اتخاذ القرارات لكي تفشلي ومن ثم تعود تنهض ومن ثم تفشلي حتى حين تنجح وتصمدي وذلك من خلال الاعتماد على النفس.

2 . تجنب المبالغة في الخجل حيث أن لا يكون الخجل فوق المستوى الطبيعي أو يكون سبب في أن حقك يهدر أو يكون سبب في عدم القدرة على التفاعل والتحدث مع الآخرين

3 . عليك بتحديد نقاط ضعفك ومن ثم تقوم بتعزيزها وتقويتها شئ في شئ وعليك أيضا بالتظاهر أمام الآخرين بالقوم حتى تعزز نقاط ضعفك ويكون كل شئ في مكانه الطبيعي.

4 . قم بتشجيع نفسك على الاندماج بين المجتمع والناس وقم بكسر حاجز الخوف من مقابلتهم أو خطابهم أو المعاملة معهم.

5 . تجنب العزلة فهي ليس من سيمات الأقوياء سواء كانت العزلة أو الانطوائية عليك بالخروج إلى الناس والاندماج معهم

6 . قم بتحميل نفسك مسؤوليات لم تحمليها من قبل حيث تكون مسؤوليات خفيفة وليست شاقه وقم بالتحدي مع ضعفك وعليك بتحمل المسؤولية دون تقصير.

7 . كن صاحب رأي مسموع وأجبر الناس بالاستماع لرأيك وذلك من خلال الوقت المناسب للرأي الذي تقوم بإبدائه حيث يكون مسموع ومفهوم ومعتمد.

8 . قومي بمصاحبه الأقوياء شخصياً وابتعدي عن السلبيين وقومي بمتابعتهم حتى تتطلعي  على شخصيتهم وأفعل ما يفعلون ولكن بشكل مناسب لحياتك.

السابق
أمور يجب تعرفها قبل إنشاء مدونة بلوجر
التالي
فوائد البروتين لصحة الإنسان

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : ما هي الشخصية القوية وما هي مميزاتها

اترك تعليقاً