التداوي بالأعشاب

تعرف على فوائد الكركم الهامة

تعرف على فوائد الكركم الهامة

لا شك أن الكركم من أهم وأشهر الأعشاب الطبيعية ذات العناصر الغذائية الهامة التي ينصح بها العديد من الأطباء والخبراء وسوف نقوم بشرح فوائد الكركم تحت مقالة بعنوان تعرف على فوائد الكركم الهامة للتعرف بشكل أكبر على ذلك العشب أو النبات والاستفادة القصوى منه والأمراض التي يمكن أن يعالجها كما إن ينمو في بلاد الهند ويستخدم في العديد من الوصفات في الكثير من البلاد وله أيضا فوائد عديدة ومن ضمن هذه الفوائد.

تعرف على فوائد الكركم الهامة

فوائد الكركم للعناية بالبشرة

يساعد الكركم على تبييض الوجه والجسم والبشرة بنسبه كبيرة ويزيل البقع السوداء والنمش والكلف مع الاستمرار و يرطب وينعم البشرة ويقضي على جفاف الجلد ويقضي على الالتهابات الجلدية في البشرة يعود إلى تأثير مضادات الأكسدة الموجودة في الكركمين وإلى تنقية الدم والجهاز الليمفاوي ولكن هذا ليس كل شيء.يستخدم الكركم كذلك في التطبيقات الجلدية لمكافحة العديد من الأمراض الجلدية مثل حب الشباب أو الأكزيما.

فوائد الكركم في خسارة الوزن

وذلك بتحسين مقاومة الإنسولين وتسريع عملية (الأيض) وقد وجد باحثون من جامعة بوسطن في بحث نشر في مجلة التغذية أن الفئران إذا أعطوا طعاماً غنياً بالشحوم، مضافاً إليه مكملات الكركم، كانت أوزانهم بعد 12 أسبوعاً أقل من الفئران الذين لم تضف مادة الكركمين لطعامهم الدهني، ويرشح الأخصائيون خليطاً من الزنجبيل والكركم والثوم للحصول على أفضل النتائج بالنسبة لتخفيف الوزن.

فوائد الكركم في محاربة السرطان

نظرا لاحتواء الكركم على نسبة عالية من مضادات الأكسدة فهذا يجعله من الأعشاب التي تساهم بشكل كبير في الحد من الإصابة بالسرطان وهذا يجعله من الأعشاب المهمة للجسم.يساعد على محاربة بعض أعراض السرطان، إلا أنه ينصح بعدم استهلاك الكركم خلال الأيام التي يتم فيها العلاج الكيميائي، لأنه قد يقلل من تأثيره.في ما يتعلق بمحاربة السرطان، هناك حاجة لإجراء المزيد من الدراسات الأخرى التي تؤكد تأثير الكركم وفضائله في هذا المجال. ومازال الوقت مبكرا للإعلان بشكل أكيد عن أن الكركم وصفة معجزة ضد السرطان، وينبغي تحليل المعطيات المتوافرة حاليا بكل حذر.

فوائد الكركم في طارد للسموم

لذلك يصفه علماء التغذية أنه منق للدم، فهو يخلص الدم من السموم التي تنتج من عمليات الاستقلاب، ويساعد بذلك الكبد والكليتين في وظيفتيهما، وقد وجد العلماء الكوريون في بحث نشر في مجلة الطب البديل أنه إذا أعطيت خلاصة الكركم للمصابين بقصور الكبد، هبطت خمائر الكبد المرتفعة لديهم بشكل ملحوظ بعد 12 أسبوعاً.

فوائد أخرى للكركم

  • يساعد بشكل كبير في تقوية الجهاز المناعي بالجسم وهذا يساهم في الحد من الإصابة بنزلات البرد الشديدة، والأنفلونزا.
  • يحتوي علي العديد من العناصر الغذائية التي تساهم بشكل كبير في علاج الالتهابات المفاصل والعظام بشكل كبير.
  • يساعد في تسكين الألم بالجسم وهذا يساهم بشكل كبير في الحد من التعرض للألم.
  • يساهم بشكل كبير في الحد من الإصابة به وأبرزها الصدفية.
  • يساهم في علاج الربو وتقليل فرص التعرض له.
  • يساهم في التئام الجروح والحروق، حيث أنه يساهم بشكل كبير في إعادة تشكيل الجلد التالف.
  • يعمل الكركم علي تنشيط الدورة الدموية ولذا عليك تناوله باستمرار.
  • يعزز عمل الغدة الدرقية ويساعد الجسم في الحفاظ على معدلات الأيض وامتصاص الفيتامينات.
السابق
كيفيه إنشاء متجر الكتروني احترافي والربح منه
التالي
ما هي فوائد الحلبة

اترك تعليقاً