رجيم وأنظمة غذائية

انظمه غذائية تساعد في فقدان الوزن

انظمه غذائية تساعد في فقدان الوزن

في فقدان الوزن هناك العديد من الطرق والأنظمة والوصفات الصعبة المتعبة التي تجعل الكثير أن يعتقد أن خسارة الوزن أصبح شئ شبه مستحيل وهذا اعتقاد خطأ لذلك سوف نقوم بعرض بعض الأنظمة الغذائية الوصفات الطبيعة المريحة السهلة وانظمه تمارين تسرع من عمليه خسارة الوزن يعد فقدان الوزن أمر لا يقل أهميه عن زيادة الوزن أيضا كن على علم أن السمنة المبالغ فيها يصطحب معها أمراض خطيرة كالسكر وأمراض القلب والعقم وغيره من الأمراض وأيضا تفقد الجانب الجمالي حيث الرشاقة والخفية والمظهر الحسن.

انظمه غذائية تساعد في فقدان الوزن

نظام الوجبات . تناول وجبه ونصف يومياً بدلاً من ثلاث وجبات طعام تقليديه في اليوم حيث تقوم بتقسيم الوجبة الكبيرة إلي نصفها وكن على علم أن ثلث وجبه كاملة العناصر والقيم الغذائية كافيه لإشباعك.

الفواكه . تناول الكثير من الفواكه والخضروات وخاصة إذ كنتِ تشعر بالحاجة لتناول وجبه خفيفة أو بدلاً من الحلوى والسكريات المبالغ فيها.

الكربوهيدرات . تناول الكربوهيدرات الجيدة التي تؤدي إلي انخفاض نسبه السكر في الدم مثل الأرز البني والشوفان وخبز القمح ولكن حاول أن لا تأكلها بعد الخامسة مساءً حيث يقوم الجسم بتخزينها على شكل دهون.

وصفات طبيعيه تسرع من فقدان الوزن

وصفه لبان الذكر . خذ حوالي معلقه من لبان الذكر وضعها في ماء ساخن بالليل وانتظر بعدها حتى الصباح حتى يتحول الماء إلى اللون الأبيض ثم قم بتصفية الماء وشربه بعد الأكل ستجد طعمه مر لكنه مفيد جداً للتخسيس.

وصفه الماء المغلي بالعسل ومسحوق القرفة . تناول كوب من الماء الغلي بالعسل ومسحوق القرفة قبل وجبه الإفطار بنصف ساعة وقبل النوم يوميا الانتظام في شرب هذا المشروب يذيب تجمع الدهون حتى وان تم تناول أطعمه دسمه جدا.

وصفه القرفة مع الزنجبيل . ضع ربع معلقه قرفه مع نصف معلقه جنزبيل ونصف ليمونه ثم أضفهم إلى كوب ماء مغلي واتركها لمده 10 دقائق ثم اشرب هذا المشروب بعد الوجبات هذه الخلطة بإمكانها أن تنقص من وزنك 7 كيلو غراما شهريا وستلاحظ الفرق عند ارتداء ملابسك.

انظمه غذائية تساعد في فقدان الوزن

أطعمه يجب تجنبها لفقدن الوزن

الكربوهيدرات المعقدة . وهى تتمثل في البطاطا والبطاطس والخبز والأرز والمكرونة يجب تجنب هذه الأطعمة أو التقليل منها لأنها تحتوى على نسبه دهون عاليه تتراكم في الجسم مما يؤدى إلى خزينها بالجسم على هيئه دهون.

المأكولات السريعة . كالشيبس بأنواعه والأيس كريم والخبز المحشو بالجبن والبيتزا والكولا كل هذه الأطعمة يجب تجنبها أو التقليل منها قدر مستطاع لأنها تحتوى على سعرات حرارية عاليه تساعد على  زيادة الوزن.

العصائر الدسمة .  العصائر الدسمة تعتبر من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية لذلك يفضل تجنبها أو التقليل منها قدر مستطاع.

نصيحة علميه . هناك أبحاث ودراسات تقول أن تناول الأطعمة بعد الخامسة مساء لن يتم حرقها بل يقوم الجسم بتخزينها في منطقه البطن (الكرش) على هيئه دهون مما يؤدى إلى زيادة الوزن ومنح الجسم صوره غير مرضيه.

السابق
كيف تكونى زوجه ناجحة و مثالية
التالي
كيفية العناية الصحيحة بالبشرة

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : أعراض سكر الحمل وعلاجه مأكولات تساعد على تخفض السكر

اترك تعليقاً